هارب من سجن الوقف يعترف بتخدير زملائه.. وأمناء الشرطة: "كنا بنصلي الفجر ورجعنا لقيناهم هربوا"

تباشر النيابة العامة في محافظة قنا، التحقيقات في قضية هروب 5 مساجين محبوسين على ذمة قضايا مختلفة ما بين السرقة والخطف، من قسم شرطة الوقف شمال محافظة قنا، وتستمع إلى أقوال 25 فرد من ضباط وأمناء الشرطة بالقسم.

وكانت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن قنا، قد تمكنت خلال اليومين الماضيين من القبض علي شخصين من الهاربين من قسم الشرطة، وذلك حال تواجدهم في منازل ذويهم بقري مركز الوقف شمال المحافظة، وتم تقديمهم للنيابة العامة لسماع أقوالهم.

وقال مصدر قضائي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" إن النيابة قررت حبس الشخصين الهاربين الذين تم إلقاء القبض عليهم 4 أيام علي ذمة التحقيقات، على ان تبدا التنفيذ عقب انتهاء عقوبتهم الأصلية الذين كان محتجزين بسببها في سجن قسم الشرطة.

وأضاف المصدر في سياق تصريحاته، إن المتهمين الهاربين الذين تم إلقاء القبض عليهم، غعترفوا بتخدير زملائهم من المحبوسين الي جانبهم في قسم الشرطة، وذلك قبل ساعات من أذان الفجر، وذلك حتي يقوموا بالهرب دون إبلاغ الأجهزة الأمنية عنهم.

وأشار المصدر، إلى أن النيابة الكلية في قنا، استمعت أيضًا لأقوال أمين وخفير شرطة ضمن الخدمات التأمينية لمركز الوقف، وخلال التحقيقات، أكدوا أنهم ذهبوا لأداء صلاة الفجر عقب قيام الصلاة بدقائق معدودة، ما أدى إلى تخلفهم وتخلف مساعد شرطة أخر عن تأمين البوابة الخلفية للحجز في وقت هروب السجناء من محبسهم بقسم الشرطة قائلين: "إحنا كنا بنصلي رجعنا لقيناهم هربوا".

وتابع المصدر في سياق تصريحاته، إن النيابة العامة، مازالت تستكمل التحقيقات، وتباشر في سماع أقوال الخدمات التأمينية في قسم الشرطة، فضلًا عن قاطني المنازل المجاورة للقسم، منوهًا بأن أصابع الإتهام قد تؤدي إلى عامل البوفيه داخل القسم، بكونه أدخل مواد مخدرة للسجناء الهاربين.

كان محمد وأبوالمجد حفني محمود، وناجح محمود عيسي، من ناحية أبو مناع مركز دشنا، محتجزين على ذمة قضية اختطاف، وعبدالله محمود عيسى، من ناحية المراشدة، قضية مخدرات وإسماعيل محمد إسماعيل قضية سرقة، تمكنوا من الهرب من محبسهم داخل قسم شرطة الوقف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً