اعلان

6 مشاهد تلخص احتفالية اليوبيل الماسي لـ"المركزي للمحاسبات".. فيلم وثائقي عن تاريخ الجهاز.. وكلمة لرئيس ديوان المحاسبة الإماراتي.. وتكريم زوجة هشام بركات

احتفل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، باليوبيل الماسي، لمرور 75 عامًا على إنشاء الجهاز المركزي للمحاسبات، وشهدت الاحتفالية تكريم عدد من العاملين بالجهاز، وكان أبرزهم زوجة المستشار الراحل هشام بركات.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي كل ما تضمنته الاحتفالية الخاصة بـ"اليوبيل الماسي" للجهاز المركزي للمحاسبات..

1- التوقيع في سجل تشريفات اليوبيل الماسي:

وقع الرئيس عبد الفتاح السيسي في سجل التشريفات الخاص بمناسبة الاحتفال باليوبيل الماسى للجهاز المركزى للمحاسبات، وسجل الرئيس كلمة بمناسبة مرور 75 عاما على تأسيس الجهاز المركزي.

2- كلمة رئيس الجهاز المركزي:

ومن جانبه قال هشام بدوي، رئيس المركزي للمحاسبات، إن الجهاز بمصر هو أحد أهم وأقدم الأجهزة الرقابية، في العالم والمحيط الإقليمي.

وأضاف "بدوي" خلال كلمته، بالاحتفال باليوبيل الماسي للجهاز المركزي، بحضور الرئيس السيسي ورئيس الوزراء، أن الجهاز هو أداة تنفيذ سياسات الدولة في مواجهة الفساد والمعاونة في معركة التنمية".

3- فيلم وثائقي عن تاريخ الجهاز:

وشهد الاحتفال على عرض الجهاز المركزي للمحاسبات، فيلمًا وثائقيًا عن تاريخ الجهاز منذ إنشائه، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، والمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وعددً من كبار المسؤولين ورجال الدولة.

4- رئيس ديوان المحاسبة الإماراتي:

وأشاد الدكتور رحاب العميمي، رئيس ديوان المحاسبة في دولة الإمارات، بالعلاقات المتينة التي تربط دولة الإمارات المتحدة، بمصر، والعلاقة بين الجهاز المحاسبات وديوان المحاسبة بالإمارات.

وأضاف خلال كلمته في حفل اليوبيل الماسي، للجهاز المركزي للمحاسبات أن العمل الرقابي يجب أن يركز على الأسس العلمية والمهنية نظرا لأهمية ما يقدمه من توصيات.

5- حرم النائب العام الراحل هشام بركات:

ومن جانبه، كرم الرئيس السيسي حرم المستشار هشام بركات، النائب العام الراحل، نجلاء وهبة، وذلك خلال احتفالية اليوبيل الماسي للجهاز المركزي للمحاسبات.

وشغلت "نجلاء وهبة" وكيل أول الجهاز سابقًا.

6- تكريم رموز الجهاز المركزي للمحاسبات:

كما قام الرئيس بتكريم، عددًا من رموز الجهاز المركزي للمحاسبات، والذين قدموا خدمات جليلة للجهاز خلال فترة عملهم.

وجاءت أسماء المكرمين كالتالي: فاطمة خليل مصطفى مدكور، رجاء قسطنطين موسي، أحمد مصطفى قنديل، نجلاء وهبة زوجة النائب العام السابق هشام بركات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار