اعلان

شراكة بين هيئة تنمية قناة السويس وموانيء دبي لإقامة مشروعات ضخمة

شاركت الهيئة الاقتصادية لتنمية منطقة قناة السويس، شركة موانئ دبي العالمية، لانشاء شركة التنمية الرئيسية للمنطقة، بهدف استغلال 90 كيلو مترا مربعا،كظهير لميناء العين السخنة، بالإضافة إلى مشروعات لوجيستية، وذلك عقب موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأسبوع الماضي.

وقال الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة أن الشركة المزمع تأسيسها وضعت خطة عمل استراتيجية شملت تحديد 11 صناعة، تستهدف إقامتها لتلبية احتياجات التنمية، وتلبى رغبة موانئ دبى فى توسيع حجم أعمالها بمصر، بعد أن استنفذت الأخيرة مساحة 75 كيلو مترا مربعا، تمارس عليها أنشطتها الاستثمارية بدبى، مشيرًا إلى أن حصة الهيئة فى رأسمال الشركة الجديدة تبلغ %51، مقابل %49 لـ"موانئ دبى"، لافتا إلى أن شكل مساهمة الهيئة فى الشركة الجديدة سيكون قاصرا على الشراكة بالأرض، وستتولى موانئ دبى ضخ الاستثمارات اللازمة لاستكمال أعمال البنية التحتية، وجذب المستثمرين لإقامة مشروعات صناعية ولوجستية.

وأشار مميش، إلى أن إجراءات تأسيس الشركة الجديدة، سيتم الانتهاء منها في غضون 3 أشهر، وفقا للإجراءات القانونية، والقواعد التى تضمن حقوق الطرفين، وفى ظل قانون المناطق الاقتصادية الخاصة.

وأكد رئيس الهيئة الاقتصادية لتنمية قناة السويس، أن موانئ دبى فى مصر منذ عام 2008، ولها حق امتياز فى ميناء السخنة، الأمر الذي يمكنها من تعظيم دورها فى جلب المواد الخام، وتصدير المنتجات الخاصة بالمشروعات الصناعية الجديدة، وأوضح أن لدى موانئ دبى خطة طموح لتطوير ميناء السخنة، والاستثمار فى مشروعات تحقق قيمة مضافة.

وتوقع الفريق مميش أن يمتد نشاط الشركة الجديدة فى تنمية الاستثمارات، واقامة مشروعات صناعية ولوجستية، إلى كل المناطق داخل مصر، وألا يقتصر نشاطها على منطقة قناة السويس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً