اعلان

في ذكرى ميلاده.. 7 معلومات عن الزعيم الفلسطيني " أبو عمار"

أهتم بكل ما يخص القضايا العربية السياسية، وعُرف بكثرة نضاله لفلسطين، يعد أحد أهم الرموز العربية الرئاسية، الذين بذلوا أنفسهم لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي ومساندة فلسطين، ألا وهو ياسر عرفات الرئيس الفلسطيني الراحل، ولد عرفات في مثل هذا الموافق 24 أغسطس عام 1929.

ونرصد من خلال هذا التقرير 7 معلومات لا تعرفها عن ياسر عرفات

- في 24 أغسطس عام 1929، ولد عرفات في العاصمة "القاهرة" وهو فلسطيني الأم والأب.

- الغريب أن معظم الناس تعتقد أن اسمه الحقيقي ياسر عرفات ولكنهم لا يعرفون الحقيقة، حيث يدعى "محمد عبد الرؤوف عرفات القدوة الحسيني"، وأخذ العديد من الألقاب منها اسم "محمد القدوة"، وايضًا عرف "بأبي عمّار".

- كانت جدته مصرية أما عن والده من مدينة غزة، وكانت عائلة الرئيس ياسر عرفات عرفت بممارسة داخل حي السكاكيني.

- تدعي والدته "زهوة أبو سعود"، وبعدما توفت الأم ذهب الأخ الأكبر ويدعي "فتحي عبد الرؤوف" أخذ ياسر عرفات وذهب به إلي القدس وهكذا عاش ياسر عمره كله في قرية تسمي "حي المغاربة" حيث يعيش جد الأم، وعاش ياسر عرفات مع عمه لمدة أربع سنوات ثم بعد ذلك رجع إلى القاهرة ليعيش ما تبقي من عمره في بيت الأب.

- تعلم ياسر عرفات في القاهرة وحصل على الشهادة الإبتدائية والإعدادية من مدارس صغيرة، وعندما بلغ 15 عام تلقى تعليمه المتوسط، وعندما وصل لعمر 17 تلقى دراسته الجامعية في جامعة الملك فؤاد المصرية والتي تدعي اليوم جامعة القاهرة، وتعلم فيها العقيدة اليهودية والهندسة المدنية، وحصل منها علي البكالوريوس منها بعد المحنة الكبرى التي مرت بها البلاد.

-خاضت مصر الكثير من المعارك مع إسرائيل عام 1948 حيث كان عرفات يقيم في القاهرة في هذه الفترة، مما جعل ياسر عرفات مضطر للمشاركة في المعارك التي خاضتها مصر كا تجمع عرفات هو وأصدقاؤه في نادي الشباب الفلسطيني، ونادوا بتحضير فريق للقتال ضد الإسرائليون وكا شخص يريد القتال عليه اولًا أن يحرق الكتب المدراسية.

- تزوج ياسر عرفات من "سهى الطويل"، حكت سهى في مقابلة خاصة مع الصحيفة التركية "صباح" أنها طالبت الطلاق 100 مرة من ياسر عرفات مضيفةً: "كانت أمي رافضة زوجي من عرفات وفي تلك اللاحظة لم أكن ادرك ما سيحدث لي لأن حياتي كانت معه صعبة في غاية المشقة والتعب وعدم الاستقرار".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً