اعلان

وزير الأوقاف: 96 مليون جنيه لإحلال وتجديد المساجد بالقليوبية

أكد الدكتور محمد مختار، وزير الأوقاف، أن الوزارة تعمل على التركيز على أمور كثيرة وأهمها إعمار وصيانة وإحلال وتجديد المساجد على الوجه الأمثل، كى يليق بالحضارة المصرية والإسلامية، وأمر طبيعى أن القليوبية موضع اهتمام، مشيرا إلى أن الوزارة لديها خطة تسابق فيها الزمن للإحلال والتجديد وفرش المساجد.

وأضاف الوزير على هامش اجتماعه بالأئمة أننا نعمل على تجديد 1205 مسجد فى وقت واحد، وأنفقنا فى العام الماضى 10 مساجد أسبوعيا، وسوف نعلن المساجد بأسمائها.

وأشار الوزير إلى أنه تم صرف 96 مليون جنيه لفرش المساجد وتبرعات أخرى لصالح المساجد، مضيفا أن هناك خطة فى منتصف سبتمبر المقبل، وسنبدأ أسبوعيا فتح 20 مسجد من المساجد، مؤكدًا أن ذلك واجبنا تجاه بيوت الله وأن الوزارة تنفق فى أعمال البر.

جاء ذلك أثناء زيارة وزير الأوقاف، لإلقاء خطبة الجمعة فى مسجد ناصر ببنها بمناسبة العيد القومى لمحافظة القليوبية، بحضور الدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية، والدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، اللواء محمد توفيق الحمزاوى مدير أمن القليوبية، والدكتور السيد القاضى رئيس جامعة بنها، ووالشيخ محمود أبو حبسة، وكيل وزارة الأوقاف وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم، وعدد من النواب والتنفيذيين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إنجلترا وصربيا (0-0) في كأس الأمم الأوروبية (لحظة بلحظة) | بداية المباراة