الأردن يلمح إلى عودة العلاقات مع دمشق

خرج الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، "محمد المومني"، بتصريحات للتلفزيون الرسمي الأردني، تشير إلى قرب عودة العلاقات الرسمية بين الأردن والحكومة السورية.

وقال "المومني" اليوم السبت، "إننا نتحدث عن الاستقرار جنوب سوريا وعن علاقات تتجه باتجاه ايجابي بيننا وبين الدولة السورية والنظام في سوريا، وهذه رسالة هامة للجميع لأن يلتقطها".

وعبر "المومني" عن رغبة الأردن باستمرار الهدوء والأمن في حنوب سوريا، وأن يستمر وقف إطلاق النار الذي تم الإتفاق عليه بين الحكومة والمعارضة، بعد إتفاق أمريكي- روسي- أردني قبل شهرين.

وأفاد بأنه: "إذا ما استمر الوضع في جنوب سوريا بمنحى الاستقرار هذا يؤسس لعودة فتح المعابر بين الدولتين" ويقصد معبري "نصيب" و"درعا القديم" المغلقين الجانب الأردني بعد سيطرة قوات المعارضة عليها قبل سنوات.

وكان رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية الفريق الركن، "محمود فريحات"، قال في 30 ديسمبر، "إنّ إعادة فتح المعابر الحدودية بين الأردن وسوريا لا يمكن أن يتم إلّا بعد سيطرة “الجيش السوري" على مدينة درعا، لتأمين طريق دمشق من الجيوب الإرهابية.

يذكر أن عمان تربطها علاقة اقتصادية كبيرة بدمشق، وقد تأثرت كثيرًا بعد إغلاق المعابر بين البلدين، ومن المتوقع أن تستفيد الأردن على المستوى الإقتصادي في حال تم فتح المعابر بين البلدين قريبًا كما يقول المسؤولون الأردنيون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر ترحب بالاتفاق بين مجلسي النواب والدولة الليبيين بهدف حل أزمة مصرف ليبيا المركزي