تفاصيل لقاء محافظ أسوان بسفير كوريا الجنوبية (فيديو وصور)

كتب :

استقبل اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان سفير جمهورية كوريا الجنوبية يوون سون جو، بالقاهرة والوفد المرافق له.

وخلال اللقاء أكد مجدى حجازى على أننا نتطلع لزيادة معدلات حركة السياحة الكورية وعودتها إلى طبيعتها، حيث تعتبر أسوان إحدى أهم المقاصد السياحية للكوريين، وذلك فى ظل ما تتمتع به من استقرار وأمان، بجانب التنوع فى الأنماط السياحية سواء كانت أثرية أو علاجية أو بيئية أو نيلية أو سفارى وصيد، بالإضافة إلى تمتعها بالطقس الدافئ المعتدل، فضلًا عن تفرد أهلها بالطيبة والبشاشة وحسن استقبال ضيوفهم.

ووجه الشكر للسفير الكوري، لحرصه على زيارة محافظة أسوان وتدشين العديد من مشروعات التعاون بين البلدين، ومنها افتتاح قسم للغة الكورية بجامعة أسوان، بجانب رعاية لعبة التايكوندو بنادى أسوان الرياضى، وهو الذى يفتح المجال أمام المشروعات الاستثمارية من الجانب الكورى على أرض هذه المحافظة الواعدة التى تتفرد بالثروات التعدينية والمحجرية والسمكية، بالإضافة إلى تنوع مصادر الطاقة وخاصة الشمسية.

من جانبه أشاد السفير الكورى بالتطور الذى تشهده العلاقات المصرية الكورية، ولاسيما بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لكوريا الجنوبية العام الماضى لتشمل التعاون البناء فى المجالات الاقتصادية والتعليمية والثقافية والرياضية، مما ساهم فى زيادة حجم الاستثمارات الكورية فى مصر بشكل كبير لتوفر حوالى 20 ألف فرصة عمل.

وأكد على أن افتتاح قسم للغة الكورية بجامعة أسوان من ضمن 3 جامعات مصرية سيكون جسرًا حيويًا لتطوير العلاقات بين البلدين وخاصة أن أسوان هى البوابة الرئيسية على قارة إفريقيا.

وأضاف يوون سون جو، بأن مشاركة كوريا الجنوبية فى بطولة شرم السيخ الدولية للتايكوندو من بين 43 دولة يعكس مدى الاهتمام بتوطيد العلاقات مع مصر، فضلًا عن حرصه على زيارة صالة تدريب لعبة التايكوندو بنادى أسوان الرياضى عصر اليوم والتى تم افتتاحها منذ عام 2009 بدعم كورى حيث يصل عدد اللاعبين إلى حوالى 100 لاعب ولاعبة.

وفى نهاية اللقاء قام محافظ أسوان بإهداء درع المحافظة للسفير الكوري، وذلك تعبيرًا عن ترحيب أسوان به وإعتزازًا وتقديرًا بعلاقات الصداقة بين مصر وكوريا الجنوبية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً