اعلان

مجازر كفر الشيخ تستعد لعيد الأضحى وتفتح أبوابها للذبح المجاني (صور)

استعدت مجازر محافظة كفر الشيخ، لاستقبال الأهالي والجزارين في أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك لذبح الذبائح داخلها، وذلك بوضع خطة محكمة لتداول اللحوم وذبحها.

وقال الدكتور نشأت عبد البارى، مدير عام مديرية الطب البيطرى بكفر الشيخ، إنه تم التبيه على مسؤلى ال19مجزر برفع حالة الطوارئ من االيوم الثلاثاء وحتى إنتهاء ايام العيد.

وأضاف "عبد البارى"، أنه تم المرور على كافة المجازر ومتابعة استعداداتها لعيد الأضحى، مشيرًا إلى أنه تم وضع عدد من الإجراءات والضوابط التنفيذية العاجلة والحملات المكثفة على أسواق اللحوم، استعدادا للعيد وذلك للحد من بيع اللحوم غير صالحة للاستهلاك المحلي، أو تداول عبوات لحوم مجهولة المصدر أو بدون بيانات معتمدة، خاصةً مع زيادة طلب الاستهلاك في تلك الفترة.

وأوضح أن مذبح أضاحي الأهالي والجمعيات الأهلية، حيث سيتم الكشف والإشراف البيطري الكامل بدون رسوم، بالاضافة الى تواجد فريق غرفة العمليات بالمديرية طوال أيام عيد الأضحى المبارك لتلقي أي شكاوى أو بلاغات عن أي حالة اشتباه بأمراض وبائية أو معدية أو مخالفات خاصة باللحوم المعروضة بمحلات الجزارة والأسواق.

أوضح عبد البارى، أن المديرية وضعت خطة استباقية استعدادا لاستقبال عيد الفطر المبارك وبدأت تنفيذها بإجراءات رقابية، مشددة على تداول اللحوم للحد من الذبح خارج المجازر، وتفعيل القوانين والقرارات الوزارية الخاصة بمنع الذبح خارج المجازر الحكومية، وتطبيق العقوبة الرادعة على المخالفات، والعمل على زيادة الوعي الصحي لدى الجزارين بضرورة تجهيز سيارة لنقل الذبائح من المجازر،حرصًا على سلامة اللحوم وصحة المواطنين.

أضاف مدير عام مديرية الطب البيطرى بكفر الشيخ،أنه تم تزويد المجازر بالأختام والمادة السرية، التأكيد على الإهتمام بعمل الصيانة اللازمة بالمجازر من ناحية الصرف الصحي والمياه والكهرباء، والتشديد على تنفيذ القواعد الخاصة بالتفتيش على اللحوم والدواجن ومنتجاتها للحد من تلاعب التجار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً