محمد صلاح يقصف جبهة مورينهو.. هل يعتذر المدرب البرتغالي ؟

يعيش محمد صلاح المحترف المصري لدى فريق ليفربول الإنجليزي، أجواءً ذهبية، بعد البداية الأكثر من رائعة في الدوري والفترة التحضيرية وتصفيات دوري الأبطال أيضًا، ليمحو ذكرياته السيئة في الأراضي الإنجليزية عندما كان لاعبًا في صفوف فريق تشيلسي الإنجليزي.

وكانت البداية عندما تركه المدرب الفني البرتغالي مورينهو يرحل معارًا لإيطاليا دون إعطائه فرصة لإثبات قدراته، فكانت الأراضي الأيطالية تشهد أوج عطائه حينما كان لاعبًا في صفوف فيورنتينا الإيطالي عام 2015 معارًا من البلوز، وفي روما الإيطالي عامي 15\16 - 16\17.

وتستعرض "أهل مصر" في هذا التقرير أبرز محطات "صلاح" منذ أن تركه مورينهو:-

1- فيورنتينا الإيطالي

انتقل محمد صلاح للعب في صفوف فريق "الفيولا" موسم 14\15 بدون مقابل على سبيل الإعارة، قدم مستويات رائعة مع الفريق الإيطالي، ونجح في تسجيل 9 أهداف وصناعة 4 أخرى، كما تواجد في التشكيلة المثالية للدوري الأوروبي في نفس العام.

2- روما الإيطالي "الفترة الذهبية"

انتقل محمد صلاح إلى ذئاب روما على مرتين، كانت الأولى في عام 2015 معارًا بمبلغ 5 مليون يورو، والثانية بيع نهائي بمبلغ 15 مليون يورو.

شارك الفرعون المصري مع ذئاب روما بصفة مستمرة ونجح في تسجيل 34 هدف وصناعة 24 اخرين ليساهم بـ58 هدف في عامين مع الفريق الإيطالي.

ومن ناحية الجوائز الفردية: حقق أبو مكة جائزة "أفضل لاعب في روما" عام 16\17 و"لاعب الموسم في روما" عام 15\16، و"أفضل لاعب عربي من غلوب سوكر العالمية" عام 2016.

وفي الموسم الماضي، كان اللاعب الخامس في ترتيب الأفضل مساهمة بالأهداف في مركز الجناح.

3- ليفربول الإنجليزي "بداية قوية":-

انتقل الفرعون المصري من روما الإيطالي إلى ليفربول الإنجليزي في صفقة قياسية بلغت 45 مليون يورو، كأغلى لاعب مصري في تاريخ الإنتقالات، وثاني أغلى لاعب في تاريخ ليفربول، وأغلى صفقة بيع في تاريخ روما الإيطالي.

وبدأ الموسم التحضيري مع الريدز بطريقة ولا أروع، حيث سجل العديد من الأهداف كانت أبرزها في النهائي الودي أمام ليستر سيتي، كما سجل في العملاق البافاري في المباراة الودية، وأنهى الموسم التحضيري بتصدره سجل هدافي الريدز برصيد 4 أهداف.

وفي الدوري الإنجليزي، استطاع في ثلاث مباريات تسجيل هدفين وصناعة هدف، كما أنه سجل هدف في التصفيات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

ليعيش الفرعون المصري مرحلة ذهبية مليئة بالأهداف والأرقام القياسية منذ أن تركه مورينهو يرحل، ويثبت له أنه لديه إمكانيات تجعله من بين الأفضل في أوروبا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً