اعلان

"موديز": مجموعة الـ20 ستشهد نمو اقتصادي يتجاوز مستوى 3% خلال العام الجاري والقادم.

توقع تقرير أن تستمر دول مجموعة الـ20 في إحراز النمو الاقتصادي خلال العام الجاري، لكنه حذر في الوقت نفسه من المخاطر الجيوسياسية والحمائية التجارية الأمريكية، وتداعيات التشديد النقدي العالمي وتدابير خفض الديون الصينية.

وتوقعت وكالة "موديز" للتصنيف الائتماني، اليوم الأربعاء، أن تحقق دول مجموعة الـ20 نمواً اقتصادياً يتجاوز مستوى 3% خلال العام الجاري والقادم.

وقالت الوكالة إن بيانات النمو الاقتصادي في النصف الأول من 2017 دفعتها لرفع توقعات نمو الاقتصاد الصيني خلال العام الجاري إلى 6.8% مقابل توقعات سابقة عند 6.6%.

كما رفعت "موديز" توقعات النمو الاقتصادي في كوريا الجنوبية عند 2.8% مقابل تقديرات سابقة عند 2.5%، كما رقت الوكالة تقديرات النمو في اليابان إلى 1.5%، مقابل 1.1%.

وبالنسبة لمنطقة اليورو فتوقعت "موديز" أن تحقق تسارع في معدل النمو خلال العام الجاري، ورفعت الوكالة من تقديراتها له داخل ألمانيا وفرنسا وإيطاليا.

وعلى الجانب الآخر خفضت "موديز" تقديرات النمو داخل الولايات المتحدة للعام الجاري والقادم عند 2.2%، و2.3%، على الترتيب مقابل 2.4% و2.5%.

وأرجعت "موديز" تلك الخطوة إلى أداء الاقتصاد الأمريكي خلال النصف الأول من العام الجاري و"الذي كان أضعف مما كان متوقعاً"، فضلاً عن عدم تنفيذ التحفيز الماي بالقدر المرتقب.

ومن المقرر أن تُعلن الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم، عن بيانات النمو الاقتصادي خلال الربع الثاني العام الجاري، بعد أن كشفت القراءة الأولية أنه حقق نمواً بنحو 2.6%.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً