اعلان

نقابة الصحفيين بالإسكندرية تستنكر محاولات الزج بالنقيب في قضايا فساد

استنكر مجلس وأعضاء نقابة الصحفيين بالإسكندرية، ما أثير من أكاذيب وافتراءات عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول الكاتب الصحفي رزق الطرابيشي، نقيب الصحفيين بالإسكندرية.

وأشارت النقابة، في بيان اليوم الأربعاء، إلي أن الفترة الأخيرة شهدت انتشار عناصر من منتحلي الصفة الصحفية التي تبتز المواطنين بمعاونة بعض منعدمي الضمير والذين يشكلون عصابة للابتزاز وترويع المجتمع، مما دعا مجلس النقابة برئاسة النقيب رزق الطرابيشي بفضحهم أمام الرأي العام واتخاذ إجراءات قانونية حيالهم بالتنسيق مع الجهات الأمنية لردعهم بغرض حماية المجتمع من سمومهم والحفاظ علي سمعة النقابة إلاً أن هذه الفئة مارسوا أساليب غير قانونية ضد النقيب ومجلس النقابة والصحفيين الشرفاء والزج بهم في قضايا فساد ليس لهم صلة بها للتراجع عن محاربتهم وردعهم حتي يمارسوا نشاطهم غير الأخلاقي لابتزاز رموز المجتمع ورجال الأعمال والمستثمرين.

وأضافت النقابة، أنه من هذا المنطلق قام نقيب الصحفيين، مساء أمس، بتحرير محضر رقم 6 أحوال فرع غرب الدلتا بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بمديرية أمن الإسكندرية ضد المدعو "ع. ال" ومنتحل الصفة "خ. غ" والذي سبق دخوله السجن في عدة قضايا سب وقذف وابتزاز وسرقة، وفقا للبيان الصادر، مشيرة إلي أن المدعو "خ.غ" ليس صحفيا أو عضوا بالنقابة.

وأكدت النقابة، أنها ستقدم بلاغات أخري ضد كل من يتعرض لأعضاء نقابة الصحفيين بالسب والقذف من منتحلي الصفة، خاصة أن مباحث الإنترنت أثبتت تورط بعض العناصر المحرضة ضد القامات الصحفية وبالفعل قامت مباحث الإنترنت، اليوم الأربعاء، بضبط 49 قضية ابتزاز عبر صفحات الـ"فيس بوك" وكذلك غلق 4 صفحات إلكترونية تحرض علي الإرهاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً