اللحم السمين والزيارة والنظافة.. أهم النصائح للتعامل مع حماتك في "عيد الأضحى"

صورة تعبيرية

حتى تأمن كل سيدة شر حماتها خاصة في فترة عيد الأضحى التي من الافضل أن تمر بسلام دون مشكلات، يوجد مجموعة من القواعد لابد أن تعرفها كل منهن حتى يتجنبن تعليقات حماتهن، وتنقلب اجازة العيد لمعركة غير محمودة العواقب.

1- اللحم الضأن

الحموات دائماً يبحثن عن عنصر الغرور فى زوجة الابن، كى تجدها فرصة وشماعة تعلق عليها كثير من المواقف، لذلك فاختبار الذبح هو فرصتك لتثبتى مكانتك عندها، لذلك حاولى ألا تبدى امتعاض من اجواء الذبح وتعاملى مع الموقف عادى.

2- النظافة

لأن حماتك تهتم بنظافتك ونظافة منزلك أكثر من نظافة منزلها هى شخصياً، حاولى أن تنتهى من أعمال النظافة المنزلية فى وقت مبكر، ولا تضعى نفسك فى مأزق اللحظات الأخيرة، وتأكدى إنها ستبحث عن أى خطأ فى النظافة، ولا تنسى استخدام الخل والملح مع أدوات التنظيف لأنهم سيعطوكى نتيجة مبهرة.

3- اختبار أكل العيد

إن كانت حماتك لم تضعك فى اختبار طبخ من قبل، فتأكدى أن العيد واحة خصبة لترى قدراتك فى طهى أكلات العيد، لذلك عليكِ أن تسألِ قبل العيد عن أهم الأصناف واحفظى طريقتها جيداً، حتى لا تجدى نفسك فى موقف لا تحسدى عليه.

4- لا تنتظرى تعليق ايجابي

ثقى فى نفسكن وارتدى ملابسك كما تفضلين، فهى إن علقت لن تعطيكى تعليق إيجابى دون كملة "بس"، وإن لم تعلق فذلك بالتفضيل سيكون أفضل لكِ.

5- زيارتها

هناك عدد من الملاحظات تسجلها الحماه فى عقلها وترتب عليها أسلوب تعاملها معك مستقبلاً، من أبرز هذه الملاحظات موعد زيارتك لها، هل قبل زيارة أهلك أم بعدها، لذلك عليكِ أن تبدى اهتمامك بأدق التفاصيل، وسارعى بالمعايدة عليها وزيارتها أولاً، حتى تتجنبى كثير من المشكلات مستقبلاً.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجموعة متوازنة للأهلي وصعبة لبيراميدز.. قرعة دوري أبطال إفريقيا