مظاهرات في "برشلونة" ضد إرهاب قطر (فيديو)

كتب : سها صلاح

نظمت حركه "إسبان ضد الإرهاب"، مظاهره حاشده بمشاركه المئات من المواطنين الأسبان و الفرنسيين و الإيطاليين و البرتغاليين و الألمان، ومن بلجيكا و هولندا و بريطانيا، و ذلك في موقع الحادث الإرهابي بميدان كتالونيا و الذي ارتكبه جماعه إرهابيه يقودها إمام متطرف تابع لدوله قطر، و الذي لقي حتفه أثناء مطاردة الشرطه الأسبانية لعناصر تلك الجمعاعة.

وندد المتظاهرين باستمرار قطر في دعم و تمويل الاٍرهاب، و أعربوا عن استنكارهم للدور الذي لعبه حاكم قطر في نشر الاٍرهاب في إسبانيا و أوربا.

كما أعلنوا مسؤليه النظام القطري عن حادث الدهس الغادر و الذي راح ضحيته ما يقرب من ١٥ قتيل وأكثر من مائه جريح.

و أعلن المتحدث باسم حركه "إسبان ضد الاٍرهاب" دييوكارلوس أهميه الدور الذي لعبته السلطات الإسبانيه في سرعه الكشف عن ملابسات حادث برشلونة، و كشف الدور المشبوه الذي تلعبه قطر في دعم و تمويل الجماعة الإرهابية التي ارتكبت ذلك العمل الإرهابي، و اجهاض أجهزه الأمن الإسبانية لسلسلة من الهجمات الإرهابية والتي كادت تضرب عده مناطق داخل إسبانيا.

وتوعد المتظاهريين بملاحقه قادة النظام القطري و تقديمهم لمحاكمه جنائية داخل إسبانيا و أمام المحكمة الجنائيه الدولية بلاهاي، و طالبوا الحكومه الإسبانيا و قاده أوربا بسرعه قطع علاقاتهم الرسميه مع النظام القطري و عدم التستر على إرهاب قطر تحت دعاوى الحفاظ على الاستثمارات القطريه.

ومن جانبه شارك وفد الدبلوماسية العربيه تضامنًا مع المتظاهرين الإسبان في حفل تأبين ضحايا الحادث الإرهابي، و وضعوا أكاليل الظهور واضاؤا الشموع في موقع حادث الدهس في ميدان كاتالونيا.

وأعلن السفير احمد خطاب مساعد وزير الخارجيه المصري الأسبق عن نقل تعازي الشعب المصري الى الشعب الإسباني، و ان الوفد توجه حالا الي عدد من مستشفيات برشلونة لزياره مصابي هذا الحادث و التضامن معهم.

كما أكد على بن مالك عضو الكويت بوفد الدبلوماسية العربيه على ضروره وضع حد لتجاوزات قطر ضد العديد من الدول و دعم تنظيم داعش و الجماعات الارهابيه المتطرفه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مضبوطات بـ70 مليون جنيه.. سقوط تشكيل عصابي يدير مصنع عقاقير مخدرة بالقاهرة والإسكندرية