اعلان

6 تجارب نووية لكوريا الشمالية تهدد بـ"انتهاء العالم".. هزات أرضية واختبارات تحت الأرض

كتب : نجوى قطب

تستمر كوريا الشمالية في تجاربها النووية دون توقف، منذ عام 2006، وفيما يلي أهم التجارب النووية لكوريا الشمالية، التي كان آخرها، ما أجرته كوريا اليوم، حيث قامت بإجراء تجربة قنبلة هيدروجينية والتي يمكن حملها على صاروخ باليستي عابر للقارات.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي، تجارب كوريا الشمالية في في المجال النووي..

- القنبلة السادسة:

أعلنت كوريا الشمالية اليوم الأحد، أنها أجرت تجربة على قنبلة هيدروجينية بنجاح، ويمكن حملها على صاروخ باليستي عابر للقارات، وأن التجربة حققت "نتائج أكبر من أي تجربة نووية سابقة".

وذلك بعد أن رصدت كوريا الجنوبية هزة أرضية بقوة 5.7 درجات على مقياس ريشتر وقعت قرب موقع بونغيه ري، للتجارب النووية موضحة أن الهزة ناتجة عن تجربة نووية جديدة.

- القنبلة الخامسة:

كما أعلنت كوريا الشمالية في 9 سبتمبر 2016،عن تجربتها الخامسة، أنها أجرت اختبارًا قرب سطح الأرض وليس في أعماق باطنها.

وقالت وسائل الإعلام الكورية الشمالية أن البلاد نجحت في اختبار قنبلة هيدروجينية، وهي التي كان يعتقد بوجودها قبل شهر من توقيت إجراء الاختبار.

وقال المعهد الأميركي، أنه قرابة الساعة 00.30 بتوقيت غرينتش، جرى رصد انفجار محتمل قرب المكان حيث سبق لكوريا الشمالية أن أجرت تفجيرات نووية في الماضي"، مشيرًا إلى أن الانفجار وقع قرب سطح الأرض.

- التجربة الرابعة:

كما شهدت كوريا الشمالية تجربتان نوويتان في 2016، حيث نجاح بيونغ يانغ بإجراء اختبار قنبلة هيدروجينية في 6 يناير، بلغت قوة الهزة الأرضية الناتجة عن الاختبار 4.8 درجة.

وفي 9 سبتمبر من نفس العام أجريت تجربة نووية في الذكرى الـ 68 لتأسيس نظامها والتي بلغت قوة الهزة الأرضية عن الاختبار 5.04 درجة.

- تجربة الثالثة:

إجراءت أيضًا كوريا الشمالية تجربتها النووية ثالثة في عام 12فبراير من عام 2013، في موقع اختبار بونغي-ري والذي بلغت قوة الهزة الأرضية الناتجة عن الاختبار 4.9 درجة.

- تجربة ثانية:

وفي عام 2009 أجرت أيضًا كوريا الشمالية تجربتها النووية الثانية بتفجير جهاز نووي تحت الأرض، وبلغت قوة الهزة الأرضية الناجمة عن الاختبار 4.5 درجة.

- التجربة الأولى:

أقدمت كوريا الشمالية على إجراء أول تفجير نووي لها تحت الأرض، في 9 أكتوبر من عام 2006، والذي قدرت قوته بأقل من كيلوطن وحدة قيس وزن تعادل 1000 طن، وبلغت قوة الهزة الأرضية الناجمة عن الاختبار 3.9 درجة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً