اعلان

خبير يطالب بفتح تحقيق عاجل حول الانتهاكات التي تعرض لها الحجاج

استنكر الخبير السياحي مجدي صادق، عضو غرفة الشركات السياحية ومرشح لانتخابات مجلس الغرفة، ما تعرض له حجاج "القرعة" المصرية خلال تواجدهم بمشعر "مني" من عدم اهتمام ورعاية، وافتراشهم الشوارع والطرقات نظرا لعدم وجود سكن لهم، مؤكدا أن ما تعرض له الحجاج لا يليق بكرامتهم وأداميتهم.

وقال الخبير السياحي، إن المشاكل التي تعرض لها الحجاج تأتي بسبب صراعات شخصية بين منظمي الحج، وذلك بمساعدة الجهات المعنية من وزارة السياحة وغيرها، نتيجة لعدم وجود قواعد أو ضوابط ثابتة يتم التعامل عليها بشكل مستمر كل عام.

وتابع، للأسف عندما يحدث أي مشكلة أثناء موسم الحج تقوم الحكومة بمعاقبة شركات السياحة المصرية بدون أي أسباب تذكر، وتتغاضي الطرف عن المخطئ الحقيقي وهو الجانب السعودي من مطوفين سعوديين وشركات سياحة سعودية في حق المصريين، كما لا تقوم الحكومة بتقديم اي احتجاج رسمي للجانب السعودي عما بدر من تلك الجهات السعودية من تجاوزات في حق الحجيج المصري.

وطالب الخبير السياحي، بضرورة وضع ضوابط ثابته للحج لا تتغير إلا بما يستجد عليها من أعمال، على أن تكون غرفة السياحة المصرية هي صاحبة اليد العليا في وضع تلك الضوابط والسياسات وما يتم اتخاذه من قرارات منظمة للعمل.

وأوضح صادق، أن شركات السياحة نجحت في تنظيم الحج على أكمل وجه بالرغم مما واجهته من صعوبات، وازدياد عدد الحجاج هذا العام بنسبة ٣٠٪‏ مما أدى إلى أن تقوم الشركات السياحية بمجهود أكبر وجبار لخروج الحج السياحي بشكل جيد، مطالبًا باحترام الدستور والقانون المصري وألا يقوم بتنظيم وتنفيذ الحج سوى شركات السياحة المصرية المرخصة، حيث تنازع الجهات والسلطات والمصالح في عملية تنظيم الحج يعود بالسلب على الحجاج المصريين ويتسبب في وقوع أزمات نحن في غني عنها.

كما طالب الخبير السياحي، المسئولين بالدولة بضرورة فتح تحقيق عاجل عن الإنتهاكات التي تعرض لها الحجاج وأن يتم محاسبة المقصرين، وكذلك معرفة المشاكل التي تواجههم للعمل على تفاديها خلال الأعوام القادمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً