اعلان

بعد انتهاء موسم الحج.. "هاشتاج" #شكرًا رجال الأمن يتصدر "تويتر"

انتهى موسم الحج على خير، وتستمر بعثة الحج السياحى في متابعة عودة الحجاج من المناسك من منى إلى مكة في رابع أيّام التشريق، وتتابع عن كثب أداء الشركات السياحية فى تنفيذ برامجها التي اتفقت عليها مع الحجاج، صرح بذلك محمد شعلان وكيل أول وزارة السياحة ورئيس البعثة.

وطوال موسم الحج رفعت الجهات المعنية بالسعودية، حالة الاستعداد للقصوى، تزامنا مع أداء الحجاج مناسك الركن الأعظم فى الإسلام، واقتراب وقفة عرفات.

وتفقد قائد قوات أمن الحج الفريق أول خالد بن قرار الحربى يرافقه عددا من قادة القطاعات الأمنية مركز عمليات 911 بمنطقة مكة المكرمة، وتجول بأقسام المركز من قاعة استقبال المكالمات والتى شهدت هذا العام إضافة جديدة من خلال المتحدثين بعدة لغات أجنبية الأكثر انتشارا عالميا، إضافة لقسم النساء وهو جزء من منظومة استقبال البلاغات، واطلع على قسم ترحيل البلاغات، واستمع إلى شرح وافٍ عن آلية التعامل معها وتمريرها للجهات المختصة ذات العلاقة فى صورة تكاملية لضمان سرعة التجاوب بمنتهى الدقة.

كاميرات عالية الدقة

وزودت قاعة المتابعة الأمنية التى تحتوى على كاميرات عالية الدقة والجودة، تضمن استدامة تحقيق أعلى معايير الأمن والسلامة لحجاج بيت الله الحرام، وتضمنت الجزء المخصص لمتابعة حركة الحشود من قبل الجهة المختصة من منسوبي الأمن العام وحركة القطارات بالمشاعر المقدسة وتنظيمها من قبل قوات أمن المنشآت واستفادتهم من التقنيات المتطورة التى عملت عليها وكالة وزارة الداخلية للتخطيط والتطوير الأمنى وسهلت على المستخدمين عملية التواصل والمتابعة.

وانهالت عبارات الشكر، والامتنان، والإشادة، على رجال الأمن المسؤولين عن تأمين موسم الحج الحالي بشكل لافت اليوم السبت، في إعلان مبكر عن انتهاء الموسم بنجاح نسبه السعوديون لجهود رجال الأمن بشكل رئيس.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي التي تجمع ملايين السعوديين، يتصدر الحديث عن رجال الأمن والدور والجهد الكبير الذي بذلوه لإنجاح الموسم، تلك المواقع على حساب أي قضايا أخرى.

وعلى عادتهم في توثيق الأحداث بالصور والفيديوهات، عبر السعوديون عن شكرهم لرجال الأمن بنشر عدد كبير من الصور والفيديوهات التي تم التقاطها لهم خلال أدائهم لمهامهم في المشاعر المقدسة بواسطة مصورين محترفين وهواة وعدد من الحجاج أو عبر رجال الأمن ذاتهم.

وفي موقع “تويتر” الأكثر استخدامًا في السعودية، تصدر الهاشتاج “#شكرًا_رجال_الأمن” قائمة الترند في الموقع طوال ساعات اليوم السبت مع انضمام عدد كبير من السعوديين للتغريد عليه، وبينهم نخب ثقافية ودينية وكتّاب وإعلاميون ومشاهير ونجوم رياضة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً