اعلان

قبل موقعة أوغندا.. تعرف على فرص تأهل مصر لمونديال روسيا

يواجه منتخب مصر نظيره الأوغندي، اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة الثامنة مساء، على ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية، ضمن الجولة الرابعة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.

كان منتخب مصر خسر الخميس الماضي، من نظيره الأوناش، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما بملعب مانديلا، ليعقد حساباته، إلا أن تعادل غانا مع الكونغو في نفس الجولة، أحيا آماله من جديد وعزز فرصته في التأهل للمونديال.

تعادل غانا جمد رصيده عند نقطتين في المركز الثالث، بينما حصل منتخب الكونغو على أول نقطة ليظل متذيلًا ترتيب المجموعة التي يتصدرها المنتخب الأوغندي بـ7 نقاط ويليه منتخب مصر في الوصافة برصيد 6 نقاط.

ويرصد لكم "أهل مصر" سيناريو تأهل الفراعنة لمونديال روسيا، قبل مباراة اليوم أمام الأوناش، والتي ستحسم مصير الفراعنة بنسبة كبيرة..

منتخب مصر يتبقى له 3 مباريات في مرحلة المجموعات، حاله كحال الثلاث منتخبات الأخرى، ولكنه يمتلك فرصة مميزة للغاية، حيث سيخوض من الثلاثة مباريات لقاءين على أرضه ووسط جمهوره، بينما المباراة الثلاثة هي الأخيرة في مرحلة المجموعات التي ربما ستكون تحصيل حاصل، إذا نجح منتخبنا الوطني في حسم الأمور مبكرًا.

منتخب مصر سيواجه أوغندا، اليوم الثلاثاء، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ثم يواجه بعدها الكونغو برازافيل على نفس الملعب، قبل أن يخوض آخر مباراة له في المجموعات أمام المنتخب الغاني بعاصمة البلاك ستارز "كوماسي".

ويحتاج المنتخب الوطني، الذي يتسلح بعاملي الأرض والجمهور، للفوز في المباراتين المقبلتين أمام أوغندا والكونغو، ليصبح رصيده 12 نقطة، على أن يتعثر منتخب أوغندا في مباراة على الأقل بتعادل أو هزيمة من غانا أو الكونغو، ليصعد الفراعنة لمونديال روسيا رسميًا دون الانتظار لمواجهة غانا الأخيرة.

ويحسم منتخب مصر، أمره أيضًا بالتأهل لمونديال روسيا رسميًا، في حالة فوزه في الثلاث مباريات المتبقية، ليصبح رصيده 15 نقطة، دون النظر للنتائج الأخرى، خاصة وأن أوغندا المنافس المباشر سيصل رصيده على أقصى تقدير 13 نقطة فقط، في حالة فوزه في كل مبارياته باستثناء مباراة مصر المقبلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأخطاء التحكيمية في الدوري تنهي مسيرة بيريرا في رئاسة لجنة الحكام (خاص)