اعلان

مندوب روسيا بالأمم المتحدة: لا حاجة إلى إصلاح المنظمة العالمية بشكل جذري

كتب : وكالات

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، في حديث لـRT، أن الأمم المتحدة لا تحتاج إلى إصلاح جذري، مؤكدا أن كل الدول تأمل في حل قضية كوريا سلميا وأن العقوبات لا تجدي.

وبشأن إصلاح الأمم المتحدة قال المندوب الروسي، إن المنظمة العالمية تقوم بمعالجة طائفة واسعة جدا من القضايا التي يواجهها المجتمع الدولي، مشيرا إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش قد دعا سابقا إلى إصلاح المنظمة لتكون أكثر فعالية.

هناك الآن توجه ممتع، ونريد أن يستجيب نشاط الأمم المتحدة لأهم القضايا، مضيفا أن المنظمة العالمية في الوقت ذاته لا تحتاج إلى "إصلاح راديكالي".

وحول الوضع في شبه الجزيرة الكورية قال نيبينزيا إن جميع الدول تأمل في إيجاد حل سلمي لقضية كوريا الشمالية.

لا يريد أحد حلا عسكريا. ويريد الجميع تسوية الأزمة سلميا، إلا أن هناك بعض الدول، وخاصة الولايات المتحدة وفرنسا واليابان وبريطانيا وكوريا الجنوبية وغيرها، التي تتحدث عن فرض عقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية. والعقوبات لا تعمل للأسف.

وفي الموضوع الأوكراني قال الدبلوماسي الروسي إن الطريق الوحيدة لتسوية الأزمة الأوكرانية تتمثل في تنفيذ اتفاقات مينسك، معتبرا اقتراحات كييف الخاصة بعمليات حفظ السلام محاولة للتهرب من تنفيذ الاتفاقات المذكورة.

الحل الممكن الوحيد للأزمة في اللحظة الراهنة يتمثل في اتفاقات مينسك التي أقرت في قرار مجلس الأمن الدولي"، "ولم نسمع منهم (الأوكرانيين) أي شيء محدد أو مقنع، بينما يعتمد اقتراحنا قبل كل شيء على القرار 2202 لعام 2015 والذي يؤيد مجموعة من الإجراءات الخاصة بتنفيذ اتفاقات مينسك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير خارجية إسبانيا: لن نسمح للسفن التي تحمل أسلحة لإسرائيل بـ الرسو في موانينا