اعلان

البريطاني أندي موراي يعلن غيابه عن ملاعب التنس لنهاية العام للإصابة

أعلن لاعب التنس البريطاني، آندي موراي، المصنف الثاني عالميا، اليوم الأربعاء، انسحابه من باقي البطولات التي ستقام هذا الموسم، للتعافي من إصابة في الفخذ.

وأكد موراي (30 عاما) والمصنف الأول السابق قبل أن تلاحقه الإصابة، في بيان نشره عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي "بكل أسف، لن أكون قادرا على المنافسة في بطولتي بكين وشنجهاي، وبكل تأكيد أيضا في آخر بطولتين بالموسم في فيينا وباريس بسبب إصابة في الفخذ عانيت منها طوال الأشهر الأخيرة".

وأضاف "بعد تشاوري مع العديد من المختصين ومع فريقي طوال الأسبوع الأخير، قررنا أن هذا هو أفضل قرار لمستقبلي على المدى الطويل".

وفي بيانه، لم يذكر موراي، المتوج بثلاثة ألقاب للجراند سلام، البطولة الختامية التي تقام في نهاية الموسم بلندن خلال نوفمبر المقبل وتضم أفضل ثمانية لاعبين في العام، والذي على الأرجح لن يكون من ضمنهم، لكنه أشار إلى أنه سيستهل موسم 2018 في بريسبن الدولية بأستراليا في الأول من يناير.

وأضاف "على الرغم من أن هذا كان عاما محبطا في الملاعب للعديد من الأسباب، إلا إنني على ثقة بأنه مع فترة راحة طويلة وإعادة تأهيل سأتمكن من الوصول مجددا لأفضل مستوياتي وسأكافح على ألقاب الجراند سلام".

وتابع "سأبدأ موسم 2018 في بريسبن للأعداد لأستراليا المفتوحة، أرغب في خوض المباراة الاستعراضية في جلاسجو في نهاية هذا العام (7 نوفمبر) أمام روجيه (فيدرير) لجلب تبرعات لصالح اليونسكو".

وأنهى موراي العام الماضي كمصنف أول بعد صراع مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش، حيث توج في 2016 بألقاب فيينا المفتوحة وباريس ولندن للأساتذة، قبل أن يتنازل عن صدارة التصنيف الشهر الماضي لصالح الإسباني رافائيل نادال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً