ميدو في حوار "أهل مصر": مرتضى منصور مش بيسمع الكلام.. حذرت رئيس الزمالك من التدخل فى عمل الأجهزة الفنية.. الموسم الأخير كارثى للزمالك.. وشيكابالا مش مرغوب فيه "صور"

أصبح أحمد حسام ميدو المدير الفنى لفريق وادى دجلة ومدرب الزمالك الأسبق أحد المدربين الصاعدين المميزين فى الدورى، وتمكن من وضع بصمة له على الفريق الدجلاوى فى الموسم الماضى، وتمكن من تطبيق سياسة جديدة بالاعتماد على عدد كبير من الناشئين فى الموسم الأخير، قبل أن يبدأ فى بناء فريق فى الموسم الجديد للمنافسة على مركز أفضل.

حرصنا على التحاور مع ميدو للتعرف على رأيه فى أزمات الزمالك وسر خروج الفريق بلا بطولات فى الموسم المنقضى، بالإضافة إلى رأيه فى رحيل شيكابالا وطموحاته مع وادى دجلة.

*ما تقييمك للموسم الأخير للزمالك؟

- هو موسم كارثى بكل ما تعنيه الكلمة من معانى، خاصة أن الفريق خرج منه بلا أى بطولة أو لقب، وفشل أيضًا فى الحصول على المركز الثانى المؤهل لبطولة دورى أبطال أفريقيا، كما لم يصل لنهائى الكأس، وهذا أمر غريب على نادى الزمالك، ولكنه كان متوقعًا.

* بماذا تعنى أنه كان متوقعًا؟

- كان متوقعًا ليس بسبب مستوى اللاعبين، ولكن بسبب تغيير المدربين، لأن تغيير المدربين يربك حسابات أى ناد فى العالم وليس الزمالك فقط، بل أفضل ناد فى العالم، وقلت للمستشار مرتضى منصور رئيس النادى الأبيض: إن الأمر الوحيد الذى ينقصه هو أن يتعاقد مع مدرب ويتركه يعمل، ولو لمدة سنة واحدة، وضربت له أمثلة كثيرة جدًا، وأخطرته بأنه طالما يحدث تغيير للمدربين فى الزمالك، سأتحدث فى الإعلام وأعلن عن رأى بصراحة، فأنا أحب مرتضى منصور، ولكنى أحب نادى الزمالك أكثر، وصحيح أنا مسؤول عن ناد آخر، ولكن لا أنسى فضل الزمالك..

*وما الحل من وجهة نظرك؟

- يجب أن يتم فصل إدارة النادى عن إدارة كرة القدم، ويكون هناك مسؤول عن إدارة فريق كرة القدم، وأن تتم محاسبته على هذا الملف، والدليل على كلامى أن الألعاب الأخرى لا تتغير فيها الأجهزة الفنية بسهولة، وأنا أتفق مع مرتضى منصور فى كلمته بأن نتائج كرة القدم تتسبب فى رحيل مجالس الإدارات وليس المدربين، والمشكلة واضحة وصريحة وعلاجها واضح، ومن لا يعلن عن رأيه بصراحة يعتبر خائنًا للأمانة ويجب على أى ابن من أبناء النادى أن يبدى رأيه بصراحة، وعندما قلت فى التليفزيون: إنه إذا كانت انتخابات الزمالك غدًا سانتخب مرتضى منصور بشرط أن يبتعد عن فريق الكرة.

*رئيس الزمالك استشهد بك فى مذبحة بالفريق من قبل.. والآن يتكرر الأمر نفسه.. ما رأيك فى ذلك؟ 

- مرتضى منصور عندما استشهد بى فى المذبحة التى أقدمت عليها فى الزمالك برحيل عدد من اللاعبين كنت أتولى فيها منصب المدير الفنى للفريق، وأنا الذى طلبت رحيل بعض اللاعبين الكبار فى هذا الوقت، لكن يجب أن يكون المدير الفنى هو المسؤول عن الراحلين، حتى لا ينتقده أحد عندما يرحل لاعب ويتألق فى فريق آخر.*كيف ترى رحيل شيكابالا عن الزمالك؟

- شيكابالا غير مرغوب فيه من أصحاب القرار بالنادى، والجمهور ليس صاحب القرار، وأنا لا أرضى له أن يستمر فى مكان غير مرغوب فيه، وكان رحيله ضروريًا من أجل اللعب فى مكان يجد فيه نفسه فى الفترة الحالية.فشيكابالا لاعب "نفسى" على العكس من طارق حامد، فالأخير على عكس شيكابالا، وطارق حامد لاعب مؤد، والعامل النفسى له لا يتجاوز 10%، فى حين أن العامل النفسى لشيكابالا يتعدى 60%، وإذا خسر العامل النفسى فلن تستفيد منه.وهناك لاعبون يصلون لمرحلة من السن والعطاء يكون وجوده فى المكان كنوع من التكريم له، وشيكابالا لم يصل لهذه المرحلة، خاصة أن أمامه موسمين أو ثلاثة قادرعلى اللعب فى مستوى جيد.*ولكن شيكابالا هو من طلب الرحيل وفقا لتأكيدات إدارة النادى؟

- أنا سعيد أن شيكابالا أعلن عن رغبته فى الرحيل عن الزمالك، لأن من مصلحته الرحيل عن النادى فى الوقت الحالى، لأنه لاعب نفسى، وإذا استمر عكس رغبة المسؤولين عن القرار سيكون عالة على الفريق، فرونى رحل عن مانشيستر يونايتد، وراؤول رحل عن ريال مدريد لشالكة الألمانى وبعدها لقطر، وفى رأيى أن يتواجد شيكابالا فى مكان يقدره فيه الناس.*ولماذا لم يتعاقد دجلة مع شيكابالا؟

- حاولنا أكثر من مرة التعاقد مع شيكابالا، ولكن المقابل المادى المعروض على اللاعب من السعودية لم يتمكن دجلة من سداده لشيكابالا، خاصة أن النادى لديه سقف فى العقود، مما حال دون انتقال اللاعب لدجلة، وأعتقد أننى كنت قادرًا على إخراج أفضل ما لدى شيكابالا، مثلما نجح حسام حسن من قبل فى قيادة شيكابالا للتألق مع الزمالك أثناء فترة توليه تدريب الفريق الأبيض .*متى نراك مديرًا فنيًا للزمالك مجددًا؟

- من الممكن أن ترانى لاعبًا فى الزمالك، لأننى قادر على إنقاص وزنى والعودة للمشاركة من المباريات، لأن هذا الأمر أسهل من العودة لمنصب المدير الفنى للفريق الأبيض مجددًا.*ماهى طموحاتك مع دجلة الموسم الجديد؟

- فى الموسم الماضى اعتمدت على عدد كبير من الناشئين، بالإضافة إلى بعض عناصر الخبرة، ولكن فى الموسم الحالى قررت التعاقد مع عناصر خبرة أكثر، بالإضافة إلى الناشئين، فتعاقد النادى مع محمد عبد المنصف وحسين ياسر المحمدى وأحمد رؤوف وأسامة عزب، ونسعى للتواجد فى مركز متقدم فى الموسم الجديد.نقلا عن العدد الورقي

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إذاعة الجيش الإسرائيلي: تل أبيب في طريقها إلى عملية برية بجنوب لبنان