بالصور.. «الحياة جميلة» فى مركز رووم الثقافى

يُعرض بمركز رووم الثقافي بالزمالك، في الثامنة من مساء اليوم الأحد،الفيلم الإيطالي الدرامي الكوميدي "الحياة جميلة" للمخرج روبرتو بينيني.

أحداث الفيلم تدور في إيطاليا سنة 1938، حول جويدو شاب يعيش حياة مليئة بالفرح، حلمه أن يفتح مكتبة رغم صعوبات الإدارة الفاشية التي كانت تحكم إيطاليا، وفي إحدى الإيام يلتقي بدورا التي تعمل كمدرسة في إحدى المدارس ويقع في حبها من الوهلة الأولى، لكن هذه الآنسة كانت مخطوبة وقريبة من الزواج من أحد أغنى وأقوى الشخصيات البيروقراطية في إيطاليا، فيفعل جويدو كل شيء ليجعل زوجته المستقبلية تعشقه.

بعد خمس سنوات جويدو ودورا لديهما طفل اسمه جيوسوي، جويدو حقق حلمه وافتتح المكتبة التي كان يحلم بها، لكن خلال تلك الفترة إيطاليا كانت تعيش الحرب العالمية الثانية، لكن القوانين العرقية الصارمة بدأت في التطبيق حيث كان ينقل كل من هو يهودي لمخيمات التعذيب من طرف القوات الألمانية، جويدو وابنه جيوسوي ينقلان بالخطأ عبر القطار لهذا المخيم كأنهم يهود، دورا زوجة جويدو وأم جيوسوي بحبها لهما تصعد هي الاخرى في نفس القطار.

خلال هذا المخيم سيفعل جويدو المستحيل لكي لا يظهر لابنه حقيقة هذا المخيم والتعذيب الذي يحصل فيه، ومبرزا له أن كل ما يحصل هنا هو مجرد لعبة الغرض منها تجميع أكبر عدد ممكن من النقط، للفوز أخيرا بدبابة حربية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً