اعلان

قبل افتتاحه.. 10 معلومات عن مؤتمر الشمول المالي المنعقد في شرم الشيخ

كتب : آية ملاح

تبدأ اليوم الأربعاء، فعاليات المؤتمر الدولي السنوي التاسع للتحالف الدولي للشمول المالي (‎ (Global Policy Foruالذي ينظمه التحالف بالتعاون مع البنك المركزى المصري في الفترة مــــن 13-15 سبتمبر الجارى، في مدينة شرم الشيخ، بحضور أكثر من 800 مشارك من نحو 95 دولة، لمناقشة أحدث سياسات الشمول المالى وأنشطته على مستوى العالم.

ويقام المؤتمر تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ولفيف من الوزراء ومسئولي الدولة وقيادات البنك المركزي المصري.

وفي السطور التالية نرصد 10 معلومات عن مؤتمر الشمول المالي..

1- يعمل مؤتمر الشمول المالي على تعزيز التنافس بين المؤسسات المالية، من خلال العمل على تنوع منتجاتها والاهتمام بجودتها لاجتذاب أكبر عدد من العملاء والمعاملات، وتقنين بعض التعاملات المالية غير الرسمية.

2- يجعل مصر عضو حيوي وفاعل في المنظومة الاقتصادية الدولية، وسيعود على مصر بفائدة كبيرة.

3- يهدف لاستقبال وفود أجنبية متعددة تتعرف عن قرب على وضع الاستثمار في مصر.

4- يزيد من عدد المواطنين الذين لا يتعاملون مع القطاع المصرفي، حيث يساعد المواطنون غير المتعاملين مع القطاع المصرفى إلى اللجوء إليها، بسبب عدم وجود ما يناسبهم من خدمات بالقطاع المالى الرسمى.

5- يخلق المؤتمر المزيد من التشاور بين المستثمرين الأجانب والمصريين، كما يفتح مجالات متعددة لدراسة إمكانية الاستثمار في مصر عن قرب.

6- يساعد في تحسين ودعم نمو الاقتصاد المصري، ويزيد من حجم الإستثمارا وعدد المستثمرين في مصر، مما يخلق مناخ مناسب يشجع الآخرين من المستثمرين.

7- يعمل المؤتمر الشمول المالي علي يتسهل تبادل خبرات الاستثمار بين الدول الإقتصادية العالمية الكبري، الذي يخلق سيولة نقدية ومزيد من المشروعات التي تسهم قي حل الكثير من الأزمات الإقتصادية التي توجه مصر.

8- يجعل مصر قادرة علي التنويع في الاستثمارات التي ستأتي لها، بالإضافة إلى تطور أنظمة الإقراض الدولي، فضلًا عن عرض جهود الحكومة في الإصلاح الاقتصادي والعمل على استقرار أسعار الصرف عقب تحرير سعر صرف العملة المحلية.

9- يعد نافذة لوضع مقترحات دولية للاستثمار في مصر، وكذلك النقد وأساسيات الصرف المالي.

10- سيمكن مصر من صدارة العالم من خلال جهود الحكومة في توفير مناخ مناسب لجذب الاستثمار إلى أرضها، ويحقق للحكومة الجهود السيطرة على السوق السوداء والعمل على الاستقرار الاقتصادي لمصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً