اعلان

الاصطدام بتوك توك والفلوس الفكة.. طرق السرقة الحديثة في مصر

اللصوص تبتكر كل يوم طرق جديدة للنصب والاحتيال على الشرفاء من المواطنين والبسطاء من الناس، وهي الطرق التي لابد وأن يقع فيها ضحايا ليعرفون الحقيقة ومن ثم يتم تنبيه الأغلبية من نفس الطريقة لتحاشي الوقوع فريسة لمحتال او لص يستغل طيبة الآخرين بذكاء فاسد.

وكلما انكشفت طرق النصب ظهرت طرق جديدة يبتدعها اللصوص أملا في مزيد من الضحايا ومزيد من المسروقات، حتى بات النصب يتطلب مظرها أنيقا ومهندما لخداع الفرائس، وبعد عدة محاولات ظهرت محاولات جديدة للنصب تعتمد على الملاحظة الجيدة وسرعة التصرف، ولهذا تجد منفذيها من الشباب صغير السن والمراهقين ايضا.

الاصطدام بالتوك توك

احدث طرق النصب التي يستخدمها اللصوص للنصب او لسرقة الأبرياء، حيث يقوم سائق التوك توك بالاصطدام بك من الخلف سواء كنت سائرا او تركب سيارتك، ثم ينزل للاطمئنان عليك في حين يكون معه رفيق يعاونه، وهو اللص الذي يقوم بسرقة حقيبتك او هاتفك المحمول او حافظة نقودك ويهرب دون ان تلاحظ في حين يقوم بالتشويش عليك السائق الذي هب لمساعدتك في الاصل.

معاك فكة

طريقة حديثة يستخدمها اللصوص ايضا لاستغلال الضحايا، وهي السؤال عن فكرة خمستين من اجل 10 جنيهات، او اكثر حسب تقدير اللص لمستواك المادي ثم يعطيك نقودا مزيفة ويفر هاربا سريعا، وغالبا ما يكون راكب توك توك او تاكسي.

مساعدة مسن

مسن على كرسي متحرك يطالبك بمساعدته ويأتي شخص آخر يزاحمك على نفس الأمر مما يجعلك فريسة سهلة للسرقة عن طريق اشخاص تدعي أنها "بتفض الخناقة"، فكن حريصا من هذا الأمر ولا تثق بسهولة في اي محتاج.

سؤال عن عنوان

تسألك فتاة جميلة او شاب مهندم عن عنوان ويحاول لفتانتباهك قدر المستطاع عن ممتلكاتك سواء كنت في سيارتك او سائرا على قدميك، وتدخل شخص آخر في الحديث عليك بترجمة الأمر فورا بأنها محاولة لسرقتك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً