اعلان

شبكة cnn: الدولار بـ 20 جنيها في 2018

بعد مرور ما يقارب الـ 10 أشهر على تحرير البنك المركزي لسعر الصرف بالنسبة للعملة المحلية“الجنيه المصري”، ومع ثبات الجنيه خلال الشهور الماضية أمام الدولار الأمريكي، توقع الكثيرون بأن موجة من الانخفاض ستكون قادمة بالنسبة لسعر الدولار أمام الجنيه، الأمريكية.

وأكد خبراء أن على الرغم من ذلك اعترافهم بالجهود التي تقوم بها الحكومة والبنك المصري في دعم الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي.

الشبكة الأمريكية الشهيرة cnn سألت جيسون تورفي، وهو يعمل محللًا في مجال الشؤون الاقتصادية في مؤسسة Capital Economics الشهيرة وأغلب عمله يتركز في منطقة الشرق الأوسط، والذي أجاب عن سؤال بخصوص سعر الدولار المتوقع مقابل الجنيه المصري في نهاية العام الحالي وبداية العام المقبل.

جيسون تورفي أكد بان الحكومة المصرية قامت بأدوار عظيمة من أجل أن يستمر الجنيه المصري في ثباته مع مواجهته للدولار الأمريكي خلال الشهور الست الماضية، والتي ظل فيها الدولار الأمريكي يساوي نحو 18 جنيه مصري، ولكن من المتوقع أن يشهد سعر الدولار زيادة تبلغ جنيه آخر مع نهاية العام الحالي، حيث سوف يصل الدولار الأمريكي على حد تصريحات من محلل مؤسسة Capital Economics إلى 19 جنيه في نهاية عام 2017.

وأشار تورفي في نهاية حديثه للشبكة الأمريكية، بأنه وعلى الرغم من كون الحكومة المصرية قد أعلنت بأن الإحتياطي النقدي للبلاد قد وصل إلى أعلى مستوياته منذ بداية ثورة 25 يناير، إلا إن المؤسسات الأقتصادية تتوقع أن يصل الدولار الأمريكي إلى ما يقارب الـ20 جنيه مصري في مع بداية السنة المقبلة وحتى نهايتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) في الدوري الإنجليزي