مفاجأة.. السعودية اكتشفت خيانة "بن نايف" مع قطر ضدها.. وقررت غزو الدوحة

كتب : سها صلاح

كشف موقع "ميدل إيست آي" البريطاني،إن السعودية كانت على وشك غزو قطر،بعد أن اكتشفت تلاعبها مع ولي العهد السابق الأمير محمد بن نايف الذي كان علي وشك تدبير انقلاب علي الملك سلمان وحين أكتشف ملك السعودية الأمر حاول التحدث وديًا مع أمير قطر تميم بن حمد وواجهه بالأمر وأنه يدعم الإرهاب في المنطقة لكن الأخير أنكر ذلك ورفض التوقف عن دعم الجماعات الإرهابية التي تضرب الدول العربية وعلي رأسهم الجماعة المحظورة.

وقال الموقع أن أوباما لم يكن ليعجبه الأمر، ولكن بالنسبة لترامب ربما يؤيد مثل هذه التحركات العسكرية، وهو ما أيده العتيبة. كان العتيبة بالأساس يرد على اقتراح من أبرامز بأنه على الأردن غزو قطر، وأن ذلك يمثل حلًا لمشكلة الأردن الاقتصادية، وحلًا لمشكلة دعم قطر للتطرف.

ووفقًا للموقع فبعد شهر واحد من هذا الأمر أعلنت السعودية والإمارات ومصر مقاطعة اقتصادية وسياسية على قطر، كاشفين دعمها للإرهاب إياها.

وكانت كل من السعودية ومصر والبحرين والإمارات قد أعلنت مقاطعتها لقطر في الخامس من يونيو الماضي، فيما تبعتها عدة دول أخرى، معلنين قائمة مطالب من عدة نقاط كشرط أساسي لعودة العلاقات مع قطر، أبرزها مطالبة قطر بإعلان جماعة الإخوان المسلمين كمنظمة إرهابية، ووقف تعاونها مع إيران، بالإضافة لاتهام قناة الجزيرة القطرية بممارسة التحريض ودعم الإرهاب، يُذكر أيضًا أن قطع العلاقات مع قطر مازال مستمرًا، فيما لا يبدو أن هناك تغيرًا ما قد يحدث قريبًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً