وزير النقل ومحافظ سوهاج يتفقدان الأعمال بمحور كوبري طما (صور)

أكد الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج أن الانتهاء من أعمال كوبرى طما العلوى على النيل، وافتتاح المشروع مع نهاية شهر فبراير من العام القادم 2018.

جاء ذلك خلال تفقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل والمحافظ للأعمال الإنشائية بمشروع محور كوبرى طما العلوى على النيل والوقوف على حجم الإنجاز بالمشروع، وأهم المعوقات، يرافقهم اللواء عادل الترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى واللواء عمر عبدالعال مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية.

وأوضح المحافظ أن نسبة التنفيذ بالمرحلة الأولى من المشروع بلغت 85% تقريبا وهى الأعمال الواقعة بنطاق محافظة سوهاج بتكلفة إجمالية 300 مليون جنيه، وبلغت نسبة التنفيذ بالمرحلة الثانية حوالى 18% بتكلفة إجمالية حوالى 350 مليون جنيه.

وأضاف المحافظ أن كوبرى طما العلوى على النيل من المشروعات الحيوية الهامة لمحافظتى سوهاج، وأسيوط التى تساعد على خلق محاور تنموية جديدة، حيث يبلغ طول الكوبرى 11 كم تقريبا ويربط بين الطريق الزراعى الغربى والطريق الصحراوى الغربى بمركز ومدينة طما وطريق الزراعى الشرقى بناحية البدارى بمحافظة أسيوط.

كما افتتح وزير النقل خلال زيارته اليوم لمحافظة سوهاج يرافقه الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، المزلقان الجديد على السكة الحديد بمدينة المراغة والذى يربط شرق السكة الحديد بغربها، وذلك فى إطار مجهودات الوزارة لتطوير المزلقانات للحفاظ على سلامة المواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً