اعلان

طلاب عن "أول يوم جامعة" وتحية العلم: "هو شغل إعدادي وثانوي ورانا ورانا"

تنوعت تعليقات الطلاب عن بدء العام الدراسي الجديد في الجامعات، على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر"، فاتبعت أغلب الطالبات تعليقات متشابها، كان أبرزها: "هنزل أول يوم جامعة، ومش هاحضر برضه"، أما عن الطلاب، فعلق عدد منهم، قائلين: "أختاه ده أول يوم جامعة، مش شبكتك، فرجاءً الهدوء".

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي عدد من أراء الطلاب حول اليوم الأول للعام الدراسي الحالي..

في البداية علقت إسراء شعبان، على صفحتها الشخصية بموقع "فيس بوك"، عن اليوم الأول للدراسة الجامعية، قائلة: "هو أنا ليه مش فاكرة أول يوم جامعة، زي باقي الناس، ولا أي ملمح عنه"، فيما علقت هالة صقر، قائلة: "بمناسبة إن النهاردة أول يوم جامعة، أنا كنت شاطرة جدًا في الكلية".

وتابعت هالة في تذكر فترة دراستها الجامعية، وقالت: "كان حلم حياتي وحلم عيلتي أشتغل معيدة في الكلية، لكن وقتها معرفتش".

وخلال فعاليات اليوم الأول للدراسة الجامعية، قام الطلاب بأداء تحية العلم، فعلقت رانيا دانيال في تدوينة لها على موقع "تويتر"، قائلة: "فعلًا تم هيكلة التعليم، ولدينا خطة طويلة الأمد للتطوير، مكنش ناقص بس غير تحية العلم.. عظيم والله".

فيما علقت هيا علاء، قائلة: "جامعة الزقازيق النهاردة عملوا طابور الصباح عشان تحية العلم، زي ما وزير التعليم العالي قال"، مضيفة: "شوية كده وهيعملوا قانون تفتيش على الضوافر واليونيفورم".

أما عن ذكي، فعلق على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلة: "هو بعد تحية العلم.. مش ناويين يعملوا الأذاعة الجامعية، وينشروا فيها الايجابيات براحتهم بقي".

"الناس اللي بتتريق على تحية العلم.. الفراغ قاتلهم، هو حاجة لا عيب ولا حرام، على فكرة الله يرحم أيامك يا صول عيسى"، بتلك الكلمات علق علاء رحيم، على تحية العلم في الجامعات، كما علق عبده سيد، قائلًا: "إزاي منحضرش تحية العلم في الكلية!.. بكرة بإذن الله مننساش اللبن والسندوتشات".

فيما علق أحمد خالد في تدوينة له على موقع "تويتر"، قائلًا: "حتى تحية العلم في الجامعات.. هو شغل إعدادي وثانوي ورانا ورانا"، أما عن ليلى العقاد، فعلقت قائلة: "كان نفسي أحيى العلم معاكم.. بس للأسف ده معاد نومي".

وبالعودة إلى موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، فنشر عبد الله القاضي نصيحة إلى طلاب الدفعة الأولى بالجامعات، قائلًا: "نصيحة أول يوم جامعة للفرقة الأولى.. متروحوش"، فيما علق عاطف، قائلًا: "تحية للناس اللي منزلتش أول يوم جامعة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري (3-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | استراحة