اعلان

آخرهم "آية أشرف".. اسرار وحكايات "المنسحبات" من ملكات الجمال

لم تكن الفتاة المصرية المنسحبة من مسابقة ملكة جمال مصر هي الاولى أو الأخيرة، حيث أن هذا الأمر أقدمت عليهالكثيرات من قبل بسبب القواعد التي تفرضها بعض هذه المسابقات، واحيانا تدخل المعارف والمحسوبيات والواسطة في الأمر، واليكم اشهر الأحداث التي انسحبت فيها جميلات من هذه المسابقات.

مصر

أعلنت المرشحة بمسابقة ملكة جمال مصر "آية أشرف" انسحابها من المسابقة؛ بسبب اهتمامها بالجمال الظاهري، علقت "آية" على الأمر عبر صفحتها الشخصية على "فيس بوك" قائلة: "ممكن يكون خبر مجنون بس أنا انسحبت من مسابقة ملكة جمال مصر، اللى كانت أقصى أحلامي لأسباب شخصية منها إنى لاقيت إن المسابقة دى ضد مبادئى والنوع ده من المسابقات اللى كان نفسى أدخله جدًا بيهتم بس بالجمال الخارجي وملوش أي علاقة بالجمال الداخلي، مقدرتش أقول لأختى الصغيرة Accept your flaws تقبلى نفسك حبى نفسك وانا بعمل وشى وجسمى كله Photoshopped".

وتابعت: "أنا جميلة كدة ومحدش في العالم ده محتاج حد يقيم جماله وأعلن اعتراضى عن النوع ده من المسابقات الموجع نفسيا مكنتش هقدر استحمل أسبوع كمان كله غل وحقد وسواد عشان حتة حديدة شكرًا".

الصين

انسحبت عشر متسابقات من مجموع 28 متسابقة من انحاء العالم من التصفيات النهائية لاحدى مسابقات الجمال في الصين وهي مسابقة أفضل عارضة أزياء في العالم بدعوى أنها غير نزيهة، كما قالت صحيفة «بكين مورنينغ بوست».

وأضافت الصحيفة أن المنسحبات ذكرن أن العارضات أجبرن على المشاركة في عروض خارج المسابقة بينها أخذهن الى «مكان ترفيهي» كان بعض الحضور لا يرتدون فيه الا ملابس النوم.

ودافع هان وي مدير عام شركة «تيان جيو ميديا» المنظمة للمسابقة عن نزاهة المسابقة، وقال ان بعض الفتيات ربما اضطررن الى الانسحاب بسبب الضغط الناجم عن كثرة الأنشطة وان الرحلة الى «المكان الترفيهي» كانت غلطة. وأضاف: «أؤكد أنها مسابقة نزيهة وعادلة وعلنية».

أيسلندا

وفي عام 2016، أثار انسحاب ملكة جمال أيسلندا «أرنا» بهذا العام، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، من مسابقة جمال عالمية؛ لسبب غريب للغاية، حيث قام أحد الأشخاص بوصفها بأنها «بدينة»، بالإضافة إلى أن القائمين على هذه المسابقة طلبوا منها خسارة شيء من الوزن.

فقررت الانسحاب من المسابقة، بعد سماعها هذه الملحوظة، وعلقت على صفحاتها على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، قائلة: « قررت الانسحاب من المسابقة، فأنا كنت ملكة جمال أيسلندا، كما فزت بعدة ألقاب أخرى في مسابقات جمال أخرى، ولن أقبل أن يصفني أحدهم بالبدينة، هذه المسابقة لا تستحق مشاركتي».

تونس

انسحبت سهير الغضاب، ممثلة ولاية «المنستير» من مسابقة ملكة جمال تونس، وقالت في احدي التصريحات الصحفية، أن يرجع سبب انسحابها إلى ما وصفته بالعبودية في العقد التي تفرضه الشركة القائمة على المسابقة.

وأشارت إلى أنه يتضمن على فرض غرامة 500 دينار، على كل متسابقة تريد أن تنسحب من المسابقة، بالإضافة إلى بنود أخرى لا تضمن حقوق المشاركات، ولفتت إلى وجود ما اعتبرته ممارسات لا تتوافق مع مبادئها خلال هذه المسابقة، لذلك آثرت الانسحاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً