اعلان

فواتير الكهرباء تحرق جيوب الصعايدة.. المواطنون: فوضى وفرض إتاوات.. والوزارة: الخطأ البشري وارد

ارتفعت نسبة أخطاء إيصالات استهلاك المواطنين للكهرباء خلال الفترة الأخيرة، وخاصة بعد الزيادة الأخيرة التي أعلن عنها وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر في يوليو الماضي، فكثيرًا من المواطنين وصلت الفواتير الخاصة باستهلاكهم لآلاف الجنيهات التي لا يمكن تحملها.

وسادت حالة من الاستياء، والغضب الشديد، ممزوجة بالسخرية، بين مواطني مركز كوم أمبو بأسوان، من شركة الكهرباء، بعد أن وصلت قيمة فاتورة كهرباء عن شهر سبتمبر، إلي 51 ألف جنيه و742 جنيه، لمواطن يدعي مصطفى محمد عبد الرحيم، مقيم بشقة سكنية، بمنطقة الرغامة، غرب بمركز كوم أمبو.

ووصف الأهالي، ما حدث من شركة الكهرباء، بأنه فوضي وفرض إتاوات علي المواطنين وعبروا عن سخريتهم بمطالبة صاحب الفاتورة ببيع منزله لسداد قيمة الفاتورة، مؤكدين أنهم فوجئوا بمحصل الكهرباء ومعه إيصالات بمبالغ طائلة، رغم أنهم ملتزمون بسداد قيمة الفواتير بانتظام ودون أن يحضر المحصل لقراءة العداد.

من جانبه أوضح المهندس أسامة عسران، نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة بقطاعاتها المختلفة تعمل على حل مشكلات الفواتير التى يشكو منها المواطنون، ورغم ذلك فنسبة الأخطاء لا تتعدى 1% من إجمالى فواتير الاستهلاك التى تقدر بنحو 30 مليون فاتورة شهريا.

وأضاف "عسران"، أن أخطاء الفواتير تعد أخطاء بشرية واردة الحدوث، ولذلك وضعت الوزارة خطة لميكنة منظومة استهلاك الكهرباء بالكامل وسيتم خلال خمس سنوات إحلال 30 مليون عداد قديم بعدادت مسبقة الدفع، ولدينا حتى الآن 3.6 مليون عداد مسبق الشحن لدى المشتركين.

وتابع نائب وزير الكهرباء، أنه من الوارد أن يحدث عطل بعداد الكهرباء وهو ما ينتج عنه قراءة خاطئة للاستهلاك، مضيفًا أنه لكي يتم التأكد من سلامة العداد لابد من مقارنة القيمة الموجودة في الإيصال بعد استلامه والقراءة الحالية في العداد، فإذا كانت قيمة الإيصال أكبر من العداد ربما يكون هناك خلل، مؤكدًا أن من عليه وجود خطأ في قيمة استهلاكه الشهرية، عليه أن يتقدم بشكوى فورًا، ويتوجه لفرع الشركة التابع لها ويتقدم بطلب لفحص العداد للتأكد من سلامته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر (0-1) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | جوووووول فيوتشر