اعلان

ضبط قضيتين بحث وتنقيب عن الآثار بالشرقية والقاهرة

تمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار بالاشتراك مع مديريتي أمن القاهرة والشرقية، من ضبط قضيتي بحث وتنقيب عن الآثار.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، قيام محمد س. ح، 43 سنة، صاحب ورشة أحذية، مقيم بدائرة قسم شرطة السيدة زينب بالحفر والتنقيب خلسة بمسكنه بقصد البحث عن الآثار.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة تم استهداف مسكن المذكور، حيث تم ضبط المذكور وبصحبته نجل شقيقه، محمد.ح. س، 15 سنة، ميقم بذات العنوان، حال قيامهم بأعمال الحفر والتنقيب، وبالمعاينة تلاحظ وجود حفرة مربعة الشكل تنتهي بسرداب ممتد وبه مياه باتجاه أسفل مسجد أبن طولون الأثري، وتم ضبط الأدوات التي تستخدم في عملية الحفر.

وبمواجهتهما اعترفا بقيامهما بأعمال الحفر والتنقيب بقصد البحث عن الآثار، بالكشف الفني عنهما تبين أن المتهم الأول مطلوب ضبطه في قضيتي "تبديد".

كما تمكنت الإدارة بالاشتراك مع مديرية أمن الشرقية عقب تحريات مُسبقة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة من ضبط المدعو "عبد السلام ع. ع" سن 66، جواهرجي، مقيم بندر الحسينية بالشرقية، أثناء قيامه بالاشتراك مع 7 أشخاص آخرين بالحفر والتنقيب خلسة داخل مسكنه بقصد البحث عن الآثار.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعتان، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً