اعلان

"مناهضة التحرش" بجامعة القاهرة: نسبة مشاركة الشباب بالوحدة أكثر من البنات

رصدت "أهل مصر" ردود فعل طالبات جامعة القاهرة عن فعالية وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة، ومدى تأثيرها عليهن.

وقالت ياسمين إحدى الطالبات بالجامعة، إنها من خلال مشاركتها "بالوحدة" عرفت تدريبات الدفاع عن النفس، وتم تأهيلها لذلك، من خلال التوعية من قبل الطلاب المشاركين بالفعالية.

و"ريري علي" وهى لم تشارك بها، ولكنها تعرف عنهم كثيرًا، وترى أن كلمة الدفاع عن النفس بسهولة تطبق بشكل نظري، أما العملي فقالت: "لو اتكلمت فالشارع بطلعني غلطانة، كده كده حقي مهدور، ولكن الأكيد بندافع عن حقنا".

وهناك أخريات بمجرد معرفتهن عن الفعالية حازت قبولا منهن، معربين عن استعدادهم للمشاركة بها لمجرد شعورهن بالأمان من فكرتها، وتأهيلهن لتلك المواقف التى عانت منها الفتيات كثيرا.

وأوضحت لنا دكتور غادة علي، نائب رئيس وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة، أنها أول وحدة في الجامعات الحكومية على مستوى الشرق الأوسط، تنشأ بشكل رسمي بقرار من رئيس الجامعة.

وأشارت نائب رئيس وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة في تصريحات لـ "أهل مصر"، إلى أن نسبة مشاركة الشباب بالوحدة أكثر من البنات، قائلة: "زي ما في شباب متحرش، أيضا يوجد شباب كثيرين رافضين لمجرد فكرة التحرش".

وأضافت، أن كل عام يمر على الوحدة، يزداد عدد البلاغات لهم من قبل الفتيات، مؤكدة أن ذلك لا يعني زيادة نسبة التحرش، ولكن يدل على إحساس الفتيات بالأمان.

ولفتت إلى أن الوحدة تعلم الفتيات رياضة الدفاع عن النفس، ولو بأبسط ردود الأفعال ليقف المتحرش عند حده لأنه "رغم إنه متحرش لكنه جبان".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً