اعلان

ظاهرة طبيعية أرعبت سكان مدينة مصرية والعراق والأردن.. هل اقترب كوكب "ذو الذنب" من الأرض؟

نشر عدد من سكان مدينة العريش بشمال سيناء عبر صفحاتهم الشخصية بموقع "فيس بوك"، صورًا لأحمرار الشمس في سماء العريش، في الوقت الذي نشر فيه عدد آخر من قاطني دولة العراق، صور تظهر أحمرار أشعة الشمس في عدة أماكن بالعراق، وعلى رأسها مدينة "الناصرية"، كما ظهرت تلك الظاهرة في الأردن.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي تعليق سكان تلك المناطق على ظاهرة أحمرار الشمس..

في البداية نشرت صفحة "العريش – شمال سيناء"، صورًا لأحمرار قرص الشمس في عدة مناطق بمدينة العريش، تحت تعليق: "في مشهد غريب جدًا وظاهرة لأول مرة يشاهدها الأهالي وهو أحمرار الشمس بشكل لافت للنظر عند شروق وغروب الشمس.. وأهالي يتسائلون: هل يوجد تفسير لهذه الظاهرة!؟".وعلق عدد من المشتركين في الصفحة على تلك الظاهرة، فعلقت لينا سلامة، قائلة: "يعود السبب في ذلك إلى أن الغاز والغبار والرماد في الطبقات العليا من الغلاف الجوي الآن.. والتي قد يكون عمره يوم أو سنوات، وتأثير ذلك ينجم عنه غروب شمس متعدد الألوان بشكل مبهر"، مضيفة: "مع وجود لون أحمر وأرجواني ووردي وبرتقالي أكثر من المعتاد بالاضافة لتغير موقع غروب الشمس نتيجة اقتراب الاعتدال الخريفي".

فيما علقت مفيدة عبد العزيز، قائلة: " تفسير تلك الظاهره هو اقتراب كوكب ذو الذنب أو نيبرو من من كوكب الأرض والذى سيؤدي إلى أضرار عظيمه منها انقطاع التكنولوجيا والاتصالات وتلاشي أو إختفاء بعض الدول وانعكاس دوران الأرض وتغير مناخها ليصبح أكثر بروده شتاءً".وتابع: "نحن على اعتاب علامات القيامه فإن ظهر فذلك علامه لظهور المهدى المنتظر.. اللهم أني بلغت اللهم فأشهد.. والله اعلم".

أما عن شمس الأصيل، فعلق قائلًا: "ده الفاصل بين الشتاء والصيف"، فيما علقت شروق، قائلة: "أنا شوفت الظاهرة ده في العاشر من رمضان".أما عن محمود البيتاوي، مواطن من الأردن، فعلق قائلًا: "سبب أحمرار السماء مع ساعات الشروق والغروب هو بسبب بدء تغير زاوية الشمس، مع اقتراب موعد الاعتدال الخريفي بحيث ستتعامد الشمس على خط الاستواء يوم 22-9-2017.. ويتساوى الليل مع النهار في النصف الشمالي من الكرة الأرضية واعتبارًا من 2324 سبتمبر، تبدأ ساعات النهار بالنقصان".

فيما نشرت صفحة "حكم الإمام علي"، على ظاهرة أحمرار الشمس، قائلة: "أحمرار الشمس بقاله يومين ظاهر في العراق، عند الشروق والغروب ملاحضين هذه الشي وإلا لا.. سبحان الله". 

كما نشر محمد زلط عبر صفحته الشخصية بموقع "فيس بوك"، صورة لأحمرار الشمس، معلقًا عليها بقوله: "أحمرار الشمس من الإسماعيلية"، فيما علق "علي الأسدي"، قائلًا: " أن هذه الأيام يلاحظ شروق وغروب دموي.. وهذا ليس غروب دموي أو شروق دموي وإنما هذا ناتج عن تحول أشعة الشمس من عموديه إلى مائل للأفقي وتحصل هذه عندما يقصر النهار ويطول الليل وتستمر إلى منتصف شهر 11وتسمى أيام الصفاري".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر (1-1) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | خطيرررررررررررة عبد الله السعيد