اعلان

إنشاء مكتب استشارات زراعية في سوهاج

أعلن الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، عن إنشاء مكتب استشارات زراعية لاتحاد المجالس الاستشارية الزراعية، بإدارات الإرشاد الزراعي بنطاق المحافظة، وذلك فى إطار خطة المحافظة للارتقاء بقطاع الزراعة، وجودة المحاصيل، وتقديم الدعم الفني للمزارعين.

وأوضح المحافظ أن المكتب يهدف إلى تقديم الخدمات الفنية، والدعم الفني بجميع الزراعات (الشتوية والصيفية)، ويقوم بالمعاينات للزراعات، لمن يطلب أصحابها ذلك، ونشر أفضل الأصناف من التقاوي عالية الإنتاج، وشرح أفضل الطرق، والأساليب للزراعة والحصاد وجميع المعاملات الزراعية.

وأضاف عبدالمنعم أن مكتب الاستشارات الزراعية، سوف يقوم أيضًا بنشر جميع التوصيات الواردة من وحدة الإنذار المناخي المبكر، للتغلب على التقلبات الجوية، وآثارها على المحاصيل الزراعية، كما يساهم المكتب فى تعريف المزارعين بأهم الأمراض التى تصيب الزراعات، وطرق الوقاية منها وكيفية علاجها.

وقالت د. أمل إسماعيل، وكيل وزارة الزراعة، أنه سيتم توزيع أرقام التليفونات الخاصة بالمكتب الاستشارى الزراعي، بجميع الجمعيات الزراعية، وحصول المزارعين عليها، وأضافت أنه سيتم تقديم الدعم الفني، بالمشاركة مع كلية الزراعة بسوهاج، ومركز البحوث الزراعية، عن طريق الندوات لمختلف المحاصيل الزراعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً