اعلان

الحارثي: حل أزمة قطر بيد كبير الأسرة الحاكمة

قال الدكتور زهير الحارثي، رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس الشورى السعودي، إن بيان آل ثاني، يعد لحظة تاريخية تصحح الأخطاء التي يرتكبها النظام الحالي، لافتًا إلى أن النظام القطري الحالي أضاع الكثير من الفرص للعودة للصف الخليجي والعربي.

وأضاف الحارثي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن بيان الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني، أحد كبار الأسرة الحاكمة في قطر، سينتج عنه قرارات صعبة ضد النظام القطري الحالي، مؤكدًا أن البيان يُعد الملاذ الأخير للقطريين، وإنقاذ الدوحة من شبح الفوضى والخراب والانهيار.

وأشار، إلى أن الحكماء والعقلاء في قطر يرغبون في عودة الدوحة للحضن العربي وأشقائها في دول الخليج، لافتًا إلى أن هناك تجاوب من بعض أفراد الأسرة الحاكمة لقطر لمطالب الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب.

وأكد رئيس لجنة الشئون الخارجية، أن النظام القطري الحالي لا يرغب حتى الآن في تغيير سياساته، ويجب اتخاذ مسار يخدم الشعب القطري من الدخول في نفق مظلم.

واستطرد، أن "دول الخليج العربي تدعم أي حل للأزمة والحل لا يزال في يد القطريين"، لافتًا إلى أن تحرك عبدالله اَل ثاني والطريقة التي تعرض لها البيان محاولة لحل الأزمة وإعادة قطر إلى الصواب وإعادة الأمور لنصابها الصحيح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | انطلاقة المباراة