اعلان

الكويت تطالب بمقعد للعرب بشكل دائم فى مجلس الأمن

كتب :

دعت دولة الكويت أمس الأربعاء، إلى الوقف الفوري لجميع أعمال القمع التي تمارس ضد أقلية الروهينجيا المسلمة في ميانمار، ومنحهم حقوقهم في المواطنة والعيش الكريم.

وجددت الدعوة إلى ضرورة إصلاح مجلس الأمن بما يعكس الواقع الدولي الجديد ويعزز مصداقيته وشرعيته، ويضمن تمثيلا عربيا دائما يتناسب مع عدد الدول العربية ومساهمتها في دعم مختلف أنشطة الأمم المتحدة.

جاء ذلك في كلمة جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء أمام الدورة الــ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال الشيخ جابر المبارك في كلمته إن ما يبعث على القلق هو ما نشهده من تحديات ومخاطر في مناطق مختلفة من عالمنا كانتشار ظاهرة العنف والتطرف والإرهاب ومخاطر انتشار أسلحة الدمار الشامل والتهديد باستخدامها وانتهاك حقوق الإنسان كما يحدث حاليا لحقوق أقلية الروهينجيا المسلمة في ميانمار.

وأشار إلى أنه انطلاقا من إيمان دولة الكويت الراسخ بالدور الحيوي والفاعل الذي تقوم به منظمة الأمم المتحدة بمختلف أجهزتها ووكالاتها وبرامجها لمواجهة التحديات والمخاطر العالمية المتزايدة، فإننا نرحب بالمقترحات والخطط التي قدمها الأمين العام لإعادة هيكلة الأمانة العامة بهدف تعزيز فعاليتها وكفاءتها لضمان اتساق وانسجام أنشطتها في مجال حفظ السلم والأمن الدوليين ومتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مشاهدة مباراة الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا