اعلان

3 نصائح لتسهيل فرص العمل للطلبة المقبلين على التخرج

تبدأ رحلة كل طالب في تحديد أهدافه والتخطيط لمستقبله من بداية دخوله المرحلة الجامعية، وتأتي السنوات الأخيرة في مرحلة الجامعة كإنذار للشباب ليبدأو التخطيط والبحث عن فرص عمل، حتى لاتضطرهم الظروف بعد التخرج للجلوس في المنزل، حيث يمر كل طالب جامعي بمراحل تعليمية كثيرة وظروف تجعله يجب أن يجد فرصة للعمل وبسرعة.

وكل طالب على وشك التخرج يحلم بتحقيق أحلامه وأهدافه، ومما لاشك فيه أن فرص العمل الآن لم تعد متوفرة إلى حد ما، لكن يوجد الآن بدائل كثيرة للعمل، وليس شرطا أن تبدأ في أول حياتك بعمل يخص دراستك.

إليك 3 نصائح تساعدك على إيجاد فرص عمل بعد التخرج بسهولة:

"الفريه لانسنج"

الفريه لانسنج أو العمل المستقل يعتبر من أفضل الحلول التي أتت بها التكنولوجيا لنا، ويعتبر بديل قوي للعمل المكتبي التقليدي، وهو عبارة عن أنك تعمل اذا أحببت في مجال دراستك أو في غير مجالك لكن من المنزل، وذلك عبر الإنترنت، حيث تستطيع أن تنجر كل أعمالك وترسلها للشركة التي تعمل بها عبر البريد الإليكتروني، ويمكنك ايضا أن تعمل تبع شركات داخل مصر وخارجها وشركات عالمية أيضا.

وذلك من خلال مواقع متخصصة تطلب موظفين للعمل من أي مكان وفي أي مجال، وليس شرطا أن يكون نفس مجال دراستك، ليس عليك فقط سوي الخبرة، وذلك بمقابل مادي بالطبع.

"الخبرة"

من أكثر الأشياء التي تجعلك متميزا وتجعل الشركات تبحث عنك وتعينك، هي الخبرة والإختلاف، فما عليك إلا العمل علي مهاراتك، وأن تأخذ خبرة كافية في المجال التي تريد العمل فيه، والخبرة لا تأتي إلا بالتدريب والكورسات، وتنمية المهارات، فأمامك أعوام الجامعة كلها، لكي تتميز وتجعل الشركات تختارك دون غيرك.

"السي في"

السي في أو السيرة الذاتية هي ما يطلبه كل الشركات لكي تستطيع أن تقدم بها وتعمل، ويعتبر شكل السي في من أهم الأشياء التي تؤثر بالسلب او بالإيجاب علي قبولك، فعليك أن تكون منظم بشكل كبير، وأن تتبع الأساليب الحديثة في كتابته، وينصح بعض المتخصصين في الموارد البشرية أنه يجب أن تهتم بإرفاق نماذج من عملك، وعليك عدم الكذب فيه، لأنهم سيعلمون وسينكشف الأمر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مصري رفيع المستوى: مصر تحذر من تفاقم الوضع الإنساني المتردي في غزة