"الزراعة" تنهي تدريب أفراد من 13 دولة إفريقية على ما بعد حصاد الأرز

أنهت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في المركز الدولي للزراعة، من تدريب 17 متدرب من 13 دولة إفريقية، على تقنيات زراعة الأرز، ومعاملات ما بعد الحصاد، في الدول الأفريقية المنتجة للأرز.

ومن جانبه قال الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الدورات التدريبية تأتي في إطار تفعيل اتفاقيات التعاون المشترك، مع هيئة التعاون الدولي اليابانية "جايكا"، والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية، لافتًا إلى أن تللك الدورة شارك فيها متدربين من دول: اثيوبيا، السودان، الكاميرون، اوغندا، بنين، بوروندي، تنزانيا، توجو، غينيا كوناكري، مالي، مدغشقر، رواندا، نيجر.

وأوضح وزير الزراعة، إن الدورة التدريبية، استمرت لمدة خمسة أشهر، حيث تضمنت عددًا من المجالات الهامة، والرئيسية، والمكلمة لصناعة زراعة الأرز، كذلك تم تنظيم زيارات علمية، ومعملية، وتطبيقية، وحقلية التفقدية للمتدربين إلى عدد من المحافظات، حيث تم إتاحة الفرصة لهم، للتعرف على ما حققته الخبرة المصرية من نجاحات في هذا المجال.

ونظمت الوزارة حفلًا لتخريج المتدربين، وتسليمهم شهادات اجتياز الدورة التدريبية، بحضور سفراء وممثلي سفارات الدول الافريقية المشاركة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً