اعلان

الهند تمنع تداول إعلان عن "واقي ذكري" يسخر من احتفالات دينية

أُرغمت الحكومة الهندية واحدة من كبرى الشركات الهندية الرائدة في صناعة الواقيات الذكرية، على سحب إعلان لها يروج لأحد أنواع الواقيات الذكرية التي تنتجها، وذلك قبل أيام قليلة من بدء مهرجان "نافراتري" الهندوسي، بعد احتجاج شديد من قبل التجار والجمهور ايضا.

ولاقتراب موعد مهرجان "نافراتري" من أكبر وأهم المهرجانات في الثقافة الهندوسية، الذي يعتبر احتفالا بانتصار الخير على الشر، ويستمر لتسعة أيام تقدّم خلالها القرابين والصلوات والرقصات احتفالاً بالآلهة الهندوسية "دورجا"، وهي أمّ الآلهة العظمى. التي تمضي وقتها في الوحي لأتباعها بمقاومة الشياطين، وبرغم هذا استيقظ الشارع الهندي على لوحات إعلانية ضخمة تحمل صورة الممثلة الكندية التي تنحدر من أصول هندية ساني ليون، وهي تروج لنوع من الواقيات الذكرية، تحت شعار الحملة الإعلانية "لنحتفل بمهرجان نافراتري هذا العام، ولكن بحب".

وساني ليون لها قاعدة جماهيرية كبيرة، حيث نجحت نجمة الأفلام الإباحية السابقة، في الانتقال إلى مرتبة ممثلات الصف الأول وتجسيد أدوار البطولة في بوليوود، وهي الوجه الإعلاني لشركة "مانفورس" أكبر مصنعي الواقيات الذكرية في الهند، لكن الإعلان أثار غضب المحافظين في الهند، إذ اتهموا شركة "مانفورس" بـ"الانحطاط إلى أدنى المستويات في التسويق لمنتجهم الجديد.

وقد اتخذ الكثيرون من وسائل التواصل الاجتماعي منبراً لانتقاد الإعلان، كما تقدم اتحاد التجار في الهند بشكوى للحكومة مطالباً بحظر فوري للإعلان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيفا» يطلب المشورة القانونية بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا