اعلان

محمد رمضان عن "هجرة الشباب": "البلد مفهاش فقر وأبويا مكانش معاه 10 جنيه" (فيديو وصور)

قال النجم محمد رمضان، إن الهجرة غير الشرعية حلم لشيء مجهول، مضيفا أن الشخص المتكبر الذي لا يعمل في بلده، يهاجر إلى بلاد أخرى يمارس أعمال مهينة هناك، مشيرا إلى أن الشخص يمكن أن يعمل في بلده في أي مهنة أشرف أن يهاجر لبلاد أخرى.

وأوضح "رمضان" في كلمته أنه من أسرة بسيطة من مدينة كفر الزيات، وكان والده لا يملك عشرة جنيهات في البنك، ولكنه كان يملك طموح، وكانت تقول والدته له دائما "البلد مفهاش فقر.. دي فيها قلة رأي".

جاء ذلك، في المؤتمر الذي نظمه المجلس القومي للأمومة والطفولة، برئاسة النائبة أمل زكريا، مقررة فرع المجلس بالحيرة،بحضور السفيرة نبيله مكرم وزير الدولة للهجرة، وشؤون المصريين بالخارج، تحت رعاية المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، بمجمع دمنهور الثقافي بمدينة دمنهور.

بدأ المؤتمر بعرض فيلم تسجيلي حول مخاطر الهجرة غير الشرعية، وتم التأكيد على ضرورة التوعية وتغليظ العقوبة ومحاربة تجار الموت، مع ضرورة تكثيف جهود التنمية الشاملة والمتكاملة في مصر لسد فجوات الاحتياج وتوفير فرص العمل المناسبة للشباب، فضلًا عن قيام رجال الدين الإسلامي والمسيحي وكافة الجهات الحكومية بدورها نحو التوعية للحد من مخاطر الهجرة غير الشرعية والحفاظ علي أرواح أبناء الوطن.

كما تم مناقشة سبل التعاون بين وزارة الهجرة والجهات المعنية، في حضور اللواء مجدي عنان السكرتير العام، والذي حضر فعاليات الندوة نائبًا عن المهندسة نادية عبده محافظة البحيرة، والقيادات الأمنية والدينية والتنفيذية بالمحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً