اعلان

جولة مفأجئة لمدير شرطة النقل بمحطات السكك الحديد والمترو (صور)

فاجأ اللواء قاسم حسين مساعد وزير الداخلية، مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، اليوم الخميس، الخدمات الامنية بمحطة قطارات القاهرة ومحطات مترو الشهداء والعتبة.

وقام قاسم بتوعية القوات بما هو منوط بهم من مهام وتبصرتهم بالتحديات الأمنية الراهنة وتنفيذ الخطط الأمنية المتماشية مع الأحداث المفاجئة والاستعداد للتعامل معها وضرورة إنفاذ القانون في إطار احترام حقوق الإنسان واستقبال أي شكوى من المواطنين والعمل على حلها وإزالتها في حينه، مؤكدًا على تواجد مجموعات التفتيش المتقدمة بمداخل المحطات للتفتيش قبل الدخول لمنع تواجد مواقف التوك توك والميكروباص وعدم افتراش الباعة الجائلين ما يعوق حركة سير المواطنين أثناء الدخول والخروج بالمحطة وتوسيع دائرة الاشتباه.

كما تابع قاسم تشغيل أجهزة (X. RAYY) وبوابات الكشف على المعادن على مداخل المحطات والتأكد من صلاحيتهم، وشدد على ضرورة فحص الحقائب والتنبيه بضرورة اليقظة التامة والأخطار الفوري عن أي ملاحظات، كما وجه بضرورة تواجد مجموعات العمل على الثلاث خطوط الرئيسية للمترو داخل القطارات مدعومة بالعنصر النسائي (الشرطة النسائية).

وتفقد "قاسم"، أرصفة المحطات وتفقد غرف أنظمة كاميرات المراقبة عقب تحديثها من قبل الشركة الموردة بعمل منظومة تقريب وتوضيح الأشخاص والحركة داخل المترو بجميع تباعياته للتأكد من صلاحيتها ومتابعة أدائها ومدى كفاءتها، مؤكدًا على ضرورة مداومة مرور خبراء المفرقعات بصفة مستمرة لتعقيم المحطات بالكامل بواسطة عنصر المفرقعات "الكلاب المدربة" والإخطار الفوري بأي ملاحظات.

كما تابع مكتب تلقى شكاوى المواطنين ومدى الاستجابة لها وسرعة حلها، مؤكدا على حسن مقابلة الشاكي والاستماع له والظهور بالمظهر الجيد والانضباط أثناء العمل، مشددًا على ضرورة وضع "لافتة" لإرشاد المواطنين لمكتب تلقى الشكاوى، موضحا به رقم الخط الساخن الخاص بالإدارة (145).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً