اعلان

تفاصيل احتفالية مستشفى جراحات القلب لحصولها على شهادة اعتماد الجودة

افتتح الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، والدكتور محمود المتينى، عميد كلية الطب، حفل مستشفى أمراض وجراحات القلب والأوعية الدموية، بمناسبة حصولها على شهادة اعتماد جودة الأداء "المستوى الثاني" من المجلس الأعلى للصحة.

وخلال كلمته، أكد عزت، أن نهج جامعة عين شمس هو العمل الجاد الدؤوب المتصل عبر الأجيال بمختلف الإدارات ونقل الخبرات، لتحقيق هدف واحد وهو صدارة جامعة عين شمس وهذا ما يميزها عن غيرها من المؤسسات.

وتابع رئيس جامعة عين شمس، أن مستشفى جراحات القلب والصدر تشهد على هذا النهج، حيث بدأت فكرة إنشائها على يد الدكتور إسماعيل سلام، واستمر العمل وتخطى الكثير من العقبات فى البناء والتجهيز ثم الافتتاح الذى كان بمثابة عيد لدى كل من شارك فى تأسيسها ثم الحصول على شهادة جودة الأداء المستوى الأول واليوم نحتفل بالحصول على شهادة جودة الأداء المستوى الثاني ونستمر حتى الاعتماد الدولي.

وأوضح، أن مستشفى أمراض وجراحات القلب هى المستشفى الجامعي الأول التى تحصل على شهادة اعتماد جودة الأداء المستوى الثاني وتُطبق معايير الجودة والصحة والسلامة المهنية فى خدمة المرضى طبقًا للمعايير المصرية لاعتماد المُستشفيات والتى تحتوى على 777 معيار جميعها تضمن أداء خدمة آمنة ومُميزة وبيئة آمنة للمرضى والعاملين بالمُستشفى.

كما تحدث الدكتور محمود المتينى، حول بعض المعوقات التى واجهت المستشفى خلال رحلتها للحصول على شهادة الإعتماد المستوى الثاني وكيف تم تخطيها، مؤكدا أن هدف إدارة المستشفى والكلية هو الحصول على الاعتماد الدولي GCI وليس فقط الاعتماد المحلي، مشددا على استمرار العمل ومراعاة معايير الجودة.

وأشار، إلى أن زيارة السير مجدي يعقوب لمستشفى القلب وإشادته بالجهود المبذولة وبكفاءة الخدمة المقدمة، لافتا إلى تميز المستشفى فى إجراء قسطرة القلب وصدر الأطفال.

وأوضح الدكتور أيمن صالح، مدير مستشفيات جامعة عين شمس، أن رحلة الجودة بمستشفيات جامعة عين شمس بدأت منذ 1998 بحصول مستشفى عين شمس التخصصى على شهادة الأيزو وكانت خطوة، وتلاها مسيرة كبيرة من الخطوات؛ فاليوم يعد نقطة مضيئة فى رحلة الجودة لن تتوقف أو تنتهى وكلها فى صالح المريض وجودة الخدمة المقدمة له.

وأكد الدكتور أحمد عبد العزيز، مدير المستشفى، أن حصول المستشفى على شهادة اعتماد جودة الأداء، هو نتاج تضافر جميع الجهود داخل المستشفى من جهاز إداري وأطباء وتمريض وخدمات معاونة؛ فالمستشفى تعمل على مدار العام دون توقف يوم واحد وكان نتاج ذلك إجراء أكثر من 3000 عملية قلب وصدر و2500 قسطرة إسعافات وتشخيصية فى مدة قصيرة ولا زال العمل والعطاء مستمر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري سوبر السلة (لحظة بلحظة)