اعلان

بعد الحكم عليه بالحبس 15 عامًا.. تعرف على رحلة "فضل شاكر" من الغناء إلى الزناد (صور)

حياته مسيرة حافلة بالمفاجآت لكل محبيه، تميز بصوت رائع جعله يتربع على عرش الوسط الفني، ليكون من ألمع نجوم الصف الأول، في الوطن العربي، "فضل شاكر" مطرب لبنانى، لايختلف على موهبته الفنية إثنين، وبعد سنوات من العطاء للفن، والملايين اللذين يعشقون صوته، وضع الفن خلف ظهره، وأطلق لحيته، ليعتزل الغناء، وينضم إلى صفوف المجاهدين، في عام 2013، ويكون ضمن صفوف جماعة إسلامية مسلحة يرأسها أحمد الأسير.

حكم 15 سنة

نهاية معتمة تعرض لها الفنان المعتزل، بعدما قضت المحكمة العسكرية اللبنانية في جلستها المنعقدة اليوم، الحكم على رجل الدين السلفي أحمد الأسير بالإعدام بعد إدانته بتهم تتعلق بالإرهاب، وحبس المغني الشهير السابق فضل شاكر بالسجن 15 عاما مع الأشغال الشاقة بتهم مماثلة، وتجريده من حقوقه المدنية أيضا.

بعد الاعتزال

وبعد إعتزال "فضل شاكر" الفن عام 2013، كان الظهور الاول له، من خلال أغنية "طالع على الموت ياأمى"، في لقاء دينى بساحة مسجد بلال بن رباح، في لبنان، بحضور جمع غفير من الشيوخ والسلفيين وشباب الدعوة، على رأسهم الشيخ أحمد الأسير، الذى لعب دورًا كبيرًا في اعتزال "فضل" للفن

شائعة موته

ومن خلال السوشيال ميديا، انتشرت شائعة موت "فضل شاكر"، الذى قام بدوره ببث فيديو ينفي فيه هذه الشائعة، متمنيًا أن ينال الشهادو وسط المجاهدين، والثوار

الاجتماعى حول استشهاده فى سوريا وهو الأمر الذى دفعه لتسجيل فيديو حتى يقوم بنفى الشائعة، ويؤكد على رغبته وأمنيته بالفعل فى نيل الشهادة هناك وسط المجاهدين والثوار، الذين يقفون فى وجه الطاغية بشار الأسد ونظامه، حيث قام فضل خلال هذا الفيديو بتوجيه رسالة قاسية إلى بشار الأسد ومن يسانده وحزب الله وحسن نصر الله والشيعة، كما قام بغناء أنشودة أهداها إلى المجاهدين فى سوريا والشعب السورى بصفة عامة.

مطلوب أمنيًا

طالبت السلطات اللبنانية القبض على فضل شاكر، بتهمة الاشتراك في قتال ضمن صفوف المجاهدين، راح ضحيته 18 جنديًا بمدينة صيدا جنوب البلاد، وفى هذا الوقت انتشر فيديو لفضل وهو يرفع الآذان، من مسجد بلال ابن رباح في لبنان.

الشيخ أحمد الأسير

علاقة الشيخ الأسير بـ"فضل شاكر" كان لها تأثيرها القوي، في تغيير تمط حياته، وتحويله الى هذه الصورة، وتم نشر تصريحات منسوبة إليه قال فيها إن "الشيخ الأسير هو شيخى وحبيبى وصديقى وتربطنا علاقة يعنى علاقة أخوة وعلاقة دين وعلاقة صداقة وهذا شيخى وتاج رأسى يعنى، ووجه رسالة قائلا "لكل الأمة الإسلامية بالعالم العربى من حكام وشعوب وأطفال ونساء وشيوخ ادعموا الثورة السورية بكل ما أوتيتم من قوة، بالمال والسلاح وكل ما تملكون... هيدا ندائى الأول لحكامنا العرب بالأول هيدا نداء للحكام العرب أن خافوا الله بها المسلمين اللى عم تهتك أعراضهم ودماءهم عم تسفك ومساجدنا عم تدمر. يا عمى وين بعدكم رايحين. ادعمونا بالسلاح. ما بدنا مال.. ادعمونا بالسلاح".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تشكيل الحكومة الجديدة.. أسماء الوزراء الباقون في منصابهم