اعلان

وزير الثقافة يبحث مع نظيره في قيرغيزستان أوجه التعاون

كتب :

بحث وزير الثقافة حلمي النمنم، مع وزير الثقافة والإعلام والسياحة بجمهورية قيرغيزستان، توجيلباي كازاكوف، سبل دعم وتوطيد العلاقات الثقافية والإعلامية بين البلدين العضوين في منظمة التعاون الإسلامي، وإمكانية توقيع بروتوكول للتعاون الثنائي المشترك بين البلدين.

وناقش الجانبان طرق بحث تعزيز التعاون في العلاقات الثنائية في مجالات الفنون والثقافة وترجمة كتب التراث القيرغيزي إلى اللغة العربية، وكذلك ترجمة أهم الكتب العربية للرواد والمفكرين المصريين إلى اللغة القيرغيزية.

وصرح الملحق الثقافى المصري فى كازاخستان الدكتور حمدان إبراهيم - لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - بأن الوفد المصري في تلك المباحثات الثنائية، ضم الدكتور أحمد ممدوح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، والسفير هيثم صلاح كامل سفير جمهورية مصر العربية لدي جمهوريتي كازاخستان وقيرغيزيستان.

وأضاف أن اللقاء يأتي ضمن سلسلة اللقاءات التى يعقدها وزير الثقافة حلمى النمنم، على هامش زيارته الحالية، ممثلا عن الرئيس عبدالفتاح السيسى، على رأس وفد مصري لجمهورية قيرغيزستان، لحضور المؤتمر الدولي "مكانة الإسلام فى الدولة العلمانية الحديثة"، والذى تشارك فيه مصر مع 19 دولة من دول العالم، بالإضافة إلى عدد من المنظمات الدولية والإقليمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً