أول مهرجان للألعاب المصرية القديمة في الأقصر (صور)

استطاع الفنان ناصر النوبي، مؤسس فرقة جميزة الموسيقية، إقامة فعاليات أول مهرجان للألعاب المصرية القديمة بالأقصر، والذي يهدف إلي إحياء الألعاب التراثية المندثرة، وإظهارها للجيل الناشئ.

قال الفنان ناصر النوبي، صاحب فكرة المهرجان، إن فكرة إقامة مهرجان الألعاب المصرية القديمة جاء من منطلق الإيمان بمدي قوة التراث المصري بمختلف أنواعه، وهذا هو الدرب الذي سارت عليه فرقة جميزة الموسيقية والتي تعتمد بشكل كبير في حفلاتها علي أغاني الفلكلور المصري، والذي يتسم بالتميز والبساطة في آن واحد.

وتابع: أن الهدف من أحياء الألعاب المصرية القديمة جاء بقصد استعادة روح الماضي، وكذلك صرف الشباب والأطفال عن ألعاب الفيديو التي استطاعت أن تسلب المتعة التي كانت تحققها الألعاب المصرية القديمة والتي كانت تنفيذ بأبسط الأشياء سواء من العصي أو الحجارة.

وأشار إلي أن الفنانة يّم سويلم، عضو بفرقة جميزة استطاعت أيضًا إن تضيف المزيد من الأفكار للمهرجان، من خلال تدريب الأطفال علي استخدام الأشياء القديمة التي كانت تستخدم بالبيوت المصرية، ومن الكانون، والذي حل محله الكثير من الأجهزة الحديثة في وقتنا هذا، موضحًا إن أختيار متحف الأدوات الزراعية بقرية المريس لإقامة المهرجان يرجع إلي مدي الاهتمام بربط بين فكرة المهرجان وبين الأجواء المصرية الخالصة التي يتمتع بها ذلك المتحف.

وأكد علي أن الفعاليات الأولي للمهرجان لقيت إعجابًا كبيرًا من جانب الأهالي الذين حرصوا علي المشاركة في المهرجان بصحبة أطفالهم، والذين أيضا لم يخفوا سعادتهم بإقامة المهرجان والمشاركة في اللعب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وأتليتكو مدريد (0-0) بالدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني