اعلان

بعد التسجيل الصوتي لزعيم "داعش".. توقعات بشن عمليات إرهابية جديدة.. والإعلاميين على رأس القائمة

بالتزامن مع إصدار تنظيم داعش الإرهابي، تسجيلًا صوتيًا لزعيمه أبو بكر البغدادي، من خلال مؤسسة الفرقان الإخبارية المرتبطة بالتنظيم المتشدد، يكشف من خلاله، استهداف التنظيم للمؤسسات الإعلامية والصحفية، وهو ما أكده الباحثون الإسلاميون.

وكان زعيم رنظيم داعش، أبو بكر البغدادي قال في التسجيل الصوتي،: "ويا جنود الإسلام وأنصار الخلافة في كل مكان، كثفوا الضربات تلو الضربات، واجعلوا مراكز إعلام أهل الكفر ودور حربهم الفكرية ضمن الأهداف".

"البغدادي" يصدر تسجيل جديد دون توضيح لتاريخه

أصدر تنظيم داعش الإرعابي، تسجيلا صوتيا لزعيمه أبو بكر البغدادي، من خلال مؤسسة الفرقان الإخبارية المرتبطة بالتنظيم المتشدد، ولم يتضح تاريخ التسجيل الذي تبلغ مدته 46 دقيقة.

مرصد الأزهر: المقطع الصوتي لزعيم "داعش" يكشف انهزامهم النفسي

تابع مرصد الأزهر لمكافحة التطرف والإرهاب المقطع الصوتي الذي بثته مواقع تابعة لتنظيم داعش الإرهابي منسوبًا لزعيمهم أبو بكر البغدادي بالأمس وهو يدعو أتباعه إلى الثبات والصبر في وجه ما أسماه "تحالف أمم الكفر".

ويرى المرصد أن الحديث عن البلاء والصبر عليه فى هذا المقطع الصوتي إنما يعكس مدى الانهزام النفسي والعسكري الذي يعيشه التنظيم مؤخرًا نتيجة للضربات التي يتلقاها على أرض الواقع مما أدى لتراجعه بشكل كبير عن الأراضي التي كان يسييطر عليها، تراجعًا يوحي بانتهاء دولتهم المزعومة.

وأكد المرصد أن هذا الجهاد المزعوم الذى تقوم به جماعات الإرهاب وهذه الحرب التى أشعلت داعش رحاها ليست أكثر من مصانع للموت تحصد أرواح الآمنين والأبرياء والعزل من المسلمين وغير المسلمين لتصبح هذه الجماعات جزءً من أجندات خفية تسعى للإبقاء على المنطقة فى حالة صراع دائم.

توقعات بعمليات إرهابية ضد مؤسسات صحفية وإعلامية

من جانبه قال منير أديب الباحث في شؤون الحركات المسلحة، إن الكلمة المسجلة لأبو بكر البغدادي الملقب بخليفة المسلمين، والتي وجه فيها جنوده ومقاتليه إلى الاعتداء على المؤسسات الإعلامية بإعتبارها تقود الحرب على الإرهاب سيظهر أثرها الفترة القادمة، حيث يتوجه هؤلاء المقاتلين إلى هذه المؤسسات بدلًا أو مشاركة لحربهم ضد قوات الأمن والأقباط بعد حملة الاستهداف الأخيرة.

وأضاف أديب في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن الإعلام في مواجهة الإرهاب، متوقعا حدوث عمليات إرهابية ضد مؤسسات إعلامية وارد بقوة، فضلًا عن احتمال تصفية جسدية لرموز إعلامية ومختصين بمواجهة هؤلاء الدواعش في الصحافة والإعلام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة