اعلان

رئيس جامعة دمنهور يفتتح فعاليات العام الثاني من أنشطة جامعة الطفل

افتتح الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، يرافقه الدكتور عبد الحميد السيد عميد كلية الزراعة، فعاليات العام الثاني من أنشطة جامعة الطفل، برعاية الحاضنة التكنولوجية للمبتكرين بجامعة دمنهور والتي تعد الأولى من نوعها في مصر.

ووجه رئيس جامعة دمنهور، الشكر للحضور من أولياء الأمور والأطفال المبتكرين، موضحا دور الحاضنة الإلكترونية التي ترعى النشء وتبرز ابتكاراتهم في وقت تحتاج فيه مصر لعقول هؤلاء المبدعين أصحاب القوى الناعمة ليكونوا سلاحا رادعا للإرهاب والتطرف إلى جانب القوات المسلحة العظيمة وشرطة مصر الوطنية.

وأشاد رئيس الجامعة، بدور الدكتور كريم فرج رئيس جامعة الطفل، على مستوى العمل كفريق واحد للاستفادة من قدرات الأطفال المبدعين مع توفير كافة الدعم من جانب العاملين في جامعة دمنهور، من أجل دراسة وتسويق أفكارهم وتحويلها إلى مشروعات تخدم محافظة البحيرة ومصرنا الحبيبة بشكل عام.

وطالب رئيس جامعة دمنهور، بمنح هؤلاء الأطفال الدورات التدريبية التي تساعدهم في المجالات الإبداعية وتوفير أماكن للتصنيع وليس التدريب فقط، مشددا على استغلال ذكاء الطفل المصري.

وتمنى أن يرى كل الجامعات المصرية تستطيع إخراج منتج ابتكاري كل شهر على أقل تقدير، موضحًا اهتمام الجامعة بدورات اللغات التي تعتبر مفتاحا لفهم الآخرين وإمكانية العمل معهم مع توفير التقدم للمنح الألمانية بعد اجتياز مستوى B1.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً