اعلان

وكيل "تموين الأقصر": نحتاج لشيوخ المساجد لمنع تداول العطر "القاتل"

أكد الدكتور تامر صلاح، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الأقصر، أن المديرية تلقت إشارة من جانب الوزارة بشأن ضبط أية كميات من عطر "ريلاكس" والمعروف إعلاميًا باسم العطر القاتل، والذي يتسبب في وفاة الإنسان بعد مضي 3 أيام من استخدامه.

وأضاف خلال تصريحات خاصة، إنه تم تشكيل لجان من مفتشي التموين لإجراء حملات صباحية ومسائية على أماكن بيع مواد التجميل، ومحلات بيع الهدايا، لضبط أية كميات من ذلك العطر، ومنع تداوله بين المواطنين نظرًا لتأثيره القاتل.

وأشار إلي أن الرقابة التموينية لن تكون هي الرادع الأكبر لذلك العطر القاتل، فبدون التوعية لن تجدي أي خطوات لمنع إنتاج هذا العطر، ولذلك فلابد أن تقوم وزارة الأوقاف بواسطة أئمة المساجد من تحذير المواطنين من استخدام ذلك العطر القاتل، إضافة إلي دور الكنائس والأديرة، ودور القساوسة في نصح الأهالي بعدم استخدامه، وإبلاغ الجهات المعنية فورًا في حالة العثور عليه بأية محلات.

وأوضح إن المواد التي يتكون منها ذلك العطر القاتل تعد حتي الآن مجهولة المصدر، حيث إنه يصنع بداخل ما يعرف بمصانع "بير السلم"، والتي لا تخضع لأي نوع من الرقابة ولذلك فإنها قد تستخدم أية مواد رخيصة الثمن، ذات تأثير سيئ علي صحة الإنسان.

وأكد علي أنه في حالة ضبط ذلك العطر بأية محلات تجارية فإنها سوف يتم تحريز المنتج، وتحرير محضر بالواقعة بتهمة بيع مواد تسبب الوفاة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً