اعلان

صحيفة كويتية تحتفي بالذكري الـ44 لانتصارات 6 أكتوبر

كتب : وكالات

احتفت صحيفة الخليج الكويتية، بالذكري الـ44 لحرب أكتوبر المجيدة، حيث جاء مقالها الافتتاحي بقلم رئيس تحريرها أحمد إسماعيل بهبهاني، تحت عنوان "الرئيس السيسي.. والعبور إلى المستقبل".

وقال بهبهاني، "كلما مرت ذكرى السادس من أكتوبر استعاد المصريون حديث الانتصار العظيم عام 1973، والذي يمثل بلا جدال نقطة تحول كبرى في التاريخ المصري والعربي، حيث أعاد للإنسان المصري ثقته بنفسه وإيمانه بقدرته على النهوض من أي عثرة يتعرض لها، وعدم الاستسلام لما قد يواجهه من عقبات وعراقيل، واستعداده لعبور أي موانع تحول بينه وبين الوصول إلى أهدافه وغاياته".

وأكد أن نصر أكتوبر لم تكن قيمته في كونه فقط انتصارا على العدو الإسرائيلي واستعادة سيناء المحتلة منه، وهذا في حد ذاته هدف كبير بالطبع، وإنما أيضا في أنه كان انتصارا على كل دعاوى اليأس والإحباط التي حاول البعض زرعها في نفوس المصريين وإيهامهم بأنهم في مواجهة عدو لا يقهر.

وأضاف بهبهاني، "اليوم يقف المصريون على أعتاب عبور آخر يقوده الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهو لا يقل أهمية وقيمة عن ذلك الذي حدث في 1973، لأنه في هذه المرة عبور إلى المستقبل وإصرار على تحدي كل الصعاب والانتصار في معركة البناء والتنمية، مشيرا إلى أن تباشير هذا الانتصار قد ظهرت بالفعل متمثلة في كم المشاريع التنموية الكبرى التي تملأ أرض مصر من أقصاها إلى أدناها".

ونوه بأن مصر في وسط ذلك كله لم تغفل عن دورها كقائدة لأمتها ورائدة لمنطقتها في ترسيخ الأمن والاستقرار ومحاربة الإرهاب، مشددا على أن مصر التي حذرت قيادتها دائما من مخاطر الفوضى ومحاولات هدم الدولة الوطنية في منطقتنا العربية، تعي جيدا هذا الخطر ولن تسمح بتكراره على أرضها أو في دول أخرى شقيقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً