اعلان

أول تعليق من مدافع برشلونة على انفصال كتالونيا

تحدث المدافع الإسباني جيرارد بيكية، عن العديد من الأمور الشائكة التي تعيشها إسبانيا مع إقليم كتالونيا، في صدد الانفصال الذي يريده الإقليم، وجاء ذلك خلال حديث في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة منتخب إسبانيا أمام ألبانيا التي ستقام يوم الجمعة المقبل، ضمن إطار منافسات التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وقال بيكية، إن سبانيا وكتالونيا سيكونان ضعيفين بدون بعضهما البعض، مضيفًا أن كتالونيا الآن مثل الإبن الذي بلغ 18 سنة، وإسبانيا هى التي تملك خيارين، إما أن يتحدثوا معه ويقنعوه أو سيرحل.

وعند سؤاله عن تسجيله هدف تحقيق المونديال؟ كان رده ساخرًا، مؤكدًا أن بعض الصحفيين لن يودوا أن نفوز بكأس العالم مرة أخرى أن حصل ذلك.

كما أكد أنه فكر بالإعتزال قائلًا: "سيكون ذلك أسهل لزملائي ويخفف الضغط عليهم، لكنه سيعني في ذات الوقت استسلامي".

وعن علاقته المتوترة مع قائد المنتخب وريال مدريد المدافع سيرجيو راموس، أكد بيكية، أن علاقته مع راموس دائمًا وأبدًا كانت إيجابية، مضيفًا أنهم شركاء في مشاريع أخرى خارج كرة القدم كذلك، مهاجمًا الإعلاميون قائلًا: "إنهم يكذبون عليكم، نعم يكذبون".

وأختتم بيكية عند سؤاله عن خطاب الرئيس؟ قائلا: "لم أره، كنت ألعب، لكن بالتأكيد كان يجب أن يكون أقرب للكتالونيين لأنه ملك إسبانيا، وليس ملك للقشتاليين فقط".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً