اعلان

انفراد.. التفاصيل الكاملة لإحباط المخابرات المصرية هجوماً إرهابياً في روسيا.. مكالمات سرية بين عناصر داعش سيناء كشفت مخطط تفجير "الكرملين"

كتب : سها صلاح

كشفت صحيفة "جويرنليزم" الروسية عن تفاصيل احباط المخابرات المصرية لعمليات إرهابية في روسيا بين عامي 2016 و 2017.

وقالت الصحيفة أن المخابرات المصرية اثناء مراقبة ماحدثات بين أفراد داعش في سيناء وقعت لديها معلومة خطيرة باستهداف الكرملين الروسي و وعدة مناطق حيوية في قلب موسكو، بواسطة أحزمة ناسفة من خلال عمليات انتحارية.

وأكدت الصحيفة أن مصر أبلغت موسكو في برقية سرية عن استهداف روسيا بـ13 عملية إرهابية ما بين 2016 و 2017، وكانت آخر عملية تم الإبلاغ عنها من شهرين وكانت العملية الأكبر وهي استهداف الكرملين الروسي، وبالفعل تم ضبط حزامين ناسفين يزن كل منهما 7 كيلو جرامات بالإضافة إلي 9 قنابل يدوية محلية الصنع في الطابقين الثاني و الثالث بناءاً علي بلاغ المخابرات المصرية بشكل سري المخابرات الروسية بميعاد ومكان المتفجرات.

وحذرت المخابرات المصرية الاستخبارات الروسية من احتمال تأسيس شبكة إرهابية عالمية من جديد منبثقة من تنظيم داعش الإرهابي.

وكشف ألكسندر بورتنيكوف مدير جهاز الأمن الروسى، عن إحباط مجموعة من العمليات الإرهابية داخل روسيا بمساعدة من الشركاء الأجانب وعلى رأسهم مصر.

وقال بورتنيكوف، فى الاجتماع السادس عشر لرؤساء الأجهزة الأمنية والمخابرات ووكالات إنفاذ القانون فى كراسنودار،إن هناك تعاونًا مثمرًا بشكل خاص هذا العام مع المخابرات المصرية ومجموعة من الدول على رأسها كازاخستان وأوزبكستان وطاجيكستا ونوقرغيزستان والصين والهند وكوريا الجنوبية وجمهورية التشيك والنمسا وصربيا.

وأوضح مدير جهاز الأمن الروسى، أنه نتيجة لهذه الإجراءات المشتركة منعت مجموعة من العمليات الإرهابية على أراضي روسيا، واعتقل المتورطين فى تدريب أعضاء المنظمات الإرهابية الدولية.

وعبر بورتنيكوف، عن شكره لجميع الشركاء لتعاونهم النشط فى مكافحة الإرهاب، مقدما التحية للشركاء الذين ساعدوا على ضمان سلامة بطولة العالم للهوكى 2016 التى نظمت فى روسيا، وكأس القارات عام 2017.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو